الدكتتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


فيديو| وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس «حياة كريمة»

رضا خليل

الخميس، 03 يناير 2019 - 10:45 ص

كشفت د.غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اليوم سيتم عقد اجتماع مع مؤسسات المجتمع المدني لدراسة كيفية تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف استنهاض جهود المجتمع المدني لتحسين جودة الحياة للمصريين، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي وجه برعاية الفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت "والي"، خلال مداخلة  هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع علي  قناة إكسترا نيوز ، اليوم الخميس، 3 يناير أنه سيتم عرض خرائط المناطق الأكثر فقرا خلال الاجتماع، والبيانات المتاحة حتى يتم التحرك بشكل فعال، مشيرة الى أن الوزارة لديها بيانات عن 32 مليون مواطن ممن تقدموا لطلب دعم من الدولة، منوهة أن التدخل سيكون بهدف تنموي وليس خيري مثل اتاحة مشروعات تنموية في القرى، وتوفير فرص عمل للشباب.

وتابعت :"  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي، فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكان الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة