صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كوكايين على طائرات الجيش الأمريكي.. و«بطل الحرب» يقرّ بعملياته

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 يناير 2019 - 11:02 ص

أقر جندي من القوات الخاصة بالجيش الأمريكي بأنه مذنب واعترف بكل ما قام به، بعد اتهامه بمحاولة تهريب ما يقرب من 90 رطلاً «نحو 41 كيلو» كوكايين من كولومبيا إلى ولاية فلوريدا على متن طائرة عسكرية في أغسطس 2018.


ووفقًا لموقع سكاي نيوز، اعترف الرقيب دانيال جولد، الحائز على وسام الشجاعة، أنه قام في السابق بتهريب 10 كيلوجرامات كوكايين بواسطة كيس تدريب الملاكمة الخاص به، وذلك وفقا لبيان المدعي العام الأمريكي.


وبعد أن نجح جولد في بيع حمولته، قرر إعادة الكرة مرة أخرى، وبنفس الطريقة التي تتضمن تهريب المخدرات، عبر كيس تدريب الملاكمة، الذي يتم نقله بواسطة طائرة عسكرية من العاصمة الكولومبية بوجوتا إلى ولاية فلوريدا، حسبما ما ذكر موقع «بيزنس إنسايدر».


وكان جولد أرسل مبلغ 65 ألف دولار على متن طائرة عسكرية لشراء نحو 90 رطلا من الكوكايين تساوي قيمتها عند البيع ما يعادل مليون دولار.


لكن هذه المرة جرى اكتشاف عملية التهريب، عندما مرت الأكياس على أجهزة الفحص داخل السفارة الأمريكية في بوجوتا في 13 أغسطس 2018، ولكن جولد كان قد غادر  كولومبيا إلى فلوريدا بانتظار وصول "الشحنة الثمينة".


ووفقاً لصحيفة "هيرالد"، كان جولد قد حصل  على وسام النجم الفضي، وهو ثالث أعلى وسام عسكري في الجيش الأمريكي، وذلك عن بطولاته خلال خدمته في أفغانستان العام 2008.


ومن المتوقع أن يسجن  جولد 10 أعوام بعد صدور الحكم عليه في 12 مارس.
    
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة