القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر


رئيس الطائفة الإنجيلية يستقبل مفتى الجمهورية للتهنئة بعيد الميلاد

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الخميس، 03 يناير 2019 - 12:28 م

 

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الخميس 3 يناير، فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، ووفد من دار الإفتاء، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة.

وقال الدكتور إندريه زكى، خلال اللقاء، إن مثل هذه الزيارات تضيف السعادة والبهجة إلى قلوبنا، وخاصة أن فضيلة الدكتور شوقي علام، تربطنا به علاقة صداقة ومحبة حقيقية.

وأضاف القس إندريه زكى، أن من يبنون اللحمة الوطنية في مصر هم ابناء الوطن من الرجال والنساء الذين لديهم الوعى والادراك الكامل بأهمية تعزيز روابط المحبة والتكامل بين جميع أفراد المجتمع، لافتا إلى أنه عندما تكون القيادة الدينية مصدر ثقة تكون أيضا مصدر بناء.

وتابع قائلا، إن هناك درجات من التقارب تجمع بين البشر مثل، الوطن والانسانية والأديان، وكلها أسباب تجمعنا للعيش المشترك.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية أن زيارة الدكتور شوقى علام اليوم تاريخية، وله منا كل التقدير والاحترام، ونشعر معه بالحب والألفة والمحبة الحقيقية، مؤكدا عمق علاقات الصداقة وترابطها، باعتبارها نموذج هام للعيش المشترك.

وأشار إلى أن مجئ الدكتور شوقى علام، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، له قيمة كبيرة جدا وتنطلق من مفهوم ديني صحيح.

من جانبه، أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، أن التجربة المصرية تجربة رائدة على المستوى الثقافي والتشريعي و القانونى، فهى تجربة إنسانية رائعة على مدى العصور.

وقال الدكتور شوقي علام، إن جميع المصريين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، موضحا أن بلادنا تسير في طريقها بشكل صحيح، وانها تسلك في طريقها من أجل بناء حقيقي على مستوى الانسان المصري.

وثمن مفتى الديار المصرية، دور كل مواطن مصري شريف يسعى لتحقيق التحضر والتقدم، حتى نسير بوطننا إلى الأمام وكل عام وحضراتكم جميعا بخير.

ضم الوفد المرافق للدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، أحمد سامح مدير مكتب فضيلة المفتي، والدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب، واحمد ممدوح مدير إدارة الابحاث الشرعية، والدكتور محمد وسام مدير إدارة الفتوي المكتوبة.

يذكر أن الدكتور القس أندريه زكي، سوف يترأس الإحتفال الرسمي لعيد الميلاد المجيد، للطائفة الإنجيلية في مصر، غد الجمعة بالكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة