ضبط ٦ أطنان أسماك نافقة بشبراخيت
ضبط ٦ أطنان أسماك نافقة بشبراخيت


ضبط ٦ أطنان أسماك نافقة بشبراخيت

فايزة الجنبيهي

الخميس، 03 يناير 2019 - 01:56 م

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على قيام رؤساء الوحدات المحلية الواقعة على نهر النيل فرع رشيد "مراكز رشيد - المحمودية - شبراخيت - الرحمانية - ايتاى البارود" بمراجعة مآخذ محطات مياه الشرب على نهر النيل فرع رشيد ورفع درجة الاستعداد وانتشال أي كمية من الأسماك النافقة حال ظهورها.

 

 كما وجه محافظ البحيرة بضرورة قيام مديرية التموين والإدارات التموينية ومباحث التموين بمراقبة الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي كميات من الأسماك النافقة يتم تداولها بالأسواق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مع قيام جهاز شؤون البيئة وإدارة البيئة بإعمال اختصاصاتهم في هذا الشأن.

 

 جاء ذلك فور ظهور كمية من الأسماك النافقة بفرع نهر النيل بشبراخيت، وفي ذات السياق نجحت الحملة المكبرة، برئاسة اللواء وحيد الحضري رئيس مدينة شبراخيت بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والبيئة، في ضبط سيارة محملة بكمية من الأسماك النافقة، و3 مخازن وتجميع من مراكب الصيد قدرت بحوالي 6 أطنان قبل طرحها وتداولها بالأسواق..

 

 وجاري العرض على النيابة العامة لاستصدار قرار بالإعدام، وسيتم الإعدام والدفن وفقًا للاشتراطات الصحية والبيئية بالمدفن، بمركز مدينة حوش عيسى تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة