محطة مرج الجديدة
محطة مرج الجديدة


نائب محافظ القاهرة يتفقد محطة مرج الجديدة

محمود كساب- نشوة حميدة

الخميس، 03 يناير 2019 - 02:01 م

أجرت اللجنة المشكلة، برئاسة الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل، والمهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، جولة تفقدية بمحطة المرج الجديدة والمنطقة المحيطة بها للوقوف على الوضع الحالي، ومناقشة طرق وآلية تنفيذ عملية التطوير.

 

تفقد الدكتور عمرو شعت أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج والمرج الجديدة، بطول 1.3 كم للاطمئنان على معدلات التنفيذ خاصة مع توجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل بضرورة أن يتم اسئناف مرور القطارات في هذه المسافة، بعد إتمام الازدواج مع بداية الفصل الدراسي الثاني ليكون تشغيل الخط الأول من حلوان إلى المرج الجديدة، وذلك تيسيرًا على الركاب والطلبة، حيث سيؤدي تنفيذ الازدواج إلى تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة إلى 3.5 دقيقة.

 

يساهم الازدواج في الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 75 دقيقة، وامتصاص الكثافة العالية للركاب بأرصفة محطات الخط الأول خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، والتي تعاني من كثافة الركاب.

 

جدير بالذكر، أن تكلفة أعمال ازدواج المسافة بين محطتي المرج والمرج الجديدة، وتطوير محطة المرج الجديدة تصل إلى 600 مليون جنيه، وتعد أحد أركان خطة تطوير الخط الأول للمترو للارتفاع بمستوى الخدمة المقدمة للركاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة