وزيرة البيئة تؤكد على خلق كيانات شبابية قادرة على العمل البيئي بمصر وزيرة البيئة تؤكد على خلق كيانات شبابية قادرة على العمل البيئي بمصر

وزيرة البيئة تؤكد على خلق كيانات شبابية قادرة على العمل البيئي بمصر

إنجي خليفة الخميس، 03 يناير 2019 - 02:37 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الحوار المجتمعي مع الجمعيات الأهلية والشباب يأتي في إطار ما وعدت به في بداية توليها مهام وزارة البيئة، ببدء حوار مع الشباب، خاصة في الجامعات لدمجهم في العمل البيئي.

 

وتابعت " نهدف إلى خلق كيانات شبابية واعية وقادرة على تولي العمل البيئي في مصر خلال عام، وذلك من خلال العمل مع مجموعات من شباب الجامعات على كافة المستويات من التوعية والتدريب وتبني الأفكار وطرق التطوير والتغيير".

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة البيئة في ورشة عمل مشاركة المجتمع المدني والشباب في التصدي لقضية المخلفات الصلبة، والتي نظمتها وزارة البيئة ضمن مبادرة الحوار المجتمعي مع الجمعيات الأهلية والشباب التي أطلقتها الوزارة لدعم دمجهم في منظومة إدارة المخلفات.

 

وأشارت فؤاد إلى أن دمج الشباب في منظومة المخلفات من خلال تبني أفكارهم ومشروعات تخرجهم يتم بالتوازي مع العمل على جذب مصادر التمويل لتنفيذها، حيث يتم التنسيق حاليًا مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لبحث سبل الدعم الممكنة، كما أكدت على دور التوعية في تنفيذ المنظومة واستدامتها مع ضرورة إشراك فئات المجتمع المدني من أطفال وشباب وقطاع خاص، موضحة أن وزارة البيئة لا تعمل بمعزل عن الوزارات الأخرى بل يتم التنسيق من البداية لضمان فاعلية الإجراءات.

 

وقد استمعت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الحوار إلى مداخلات عدد من الجمعيات الأهلية والشباب أصحاب المشروعات الرائدة في مجال التعامل مع المخلفات، حيث عرضوا تجاربهم وقصص نجاحهم ومبادرتهم، والتحديات والمعوقات التي تواجههم والآليات المقترحة منهم لدعم وزارة البيئة.

 

من جانبها أكدت الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات أن المجتمع المدني ضلع أساسي في نجاح منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، جنبًا إلى جنب مع كافة الجهات المعنية، بهذا الملف وأن الحوار المجتمعي والمبادرات من الملفات ذات الأولوية لدى الوزارة.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة