سيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
 سيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر


10 مشاكل واجهت فريق صيانه سيارة جمال عبد الناصر.. تعرف عليها

محمد زين

الخميس، 03 يناير 2019 - 02:50 م

 

كشف المهندس أشرف سيدهم، مدير عام الحملة الميكانيكية بوزارة الري، عن المشاكل التي واجهت الحملة فى استخراج سيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من الجراج الذي تواجدت به منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى إنهم وجدوا من وسط كميات كبيرة من الخردة هو ما جعل الحملة بتفكيك السيارة  قطعة قطعة كي بتم استخراجها و العمل على إعادتها إلى هيئتها الأولى.

 

وأوضح "سيدهم" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك العديد من المشاكل التي واجهت الحملة أثناء صيانة الرئيس الراحل ومنها عدم توافر قطع الغيار بالسوق وهو ماجعل الحملة بالتفكير فى تصنيع هذه القطع النادرة فى ورش خارجية بمشاركة الاهالي.

 

مواصفات السيارة

وأوضح "سيدهم" أن سيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتي كان يستخدمها اثناء مرور وتفقد السد العالي خلال مراحل بناءة أنها سيارة من نوع شيفورلية ذات ناقل حركة ثلاث سرعات يتم التنقل من خلال ثلاث حارات امامى وواحد حارة خلفية.

 

وأشار الى أن أكصدام السيارة تم إعادة ترميمه من جديد حتى عاد إلى حالته الطبيعية وكانة جديد مشيرا الى ان جنوط السيارة في حالة سيئة جدا بل و إن اجزائا كثيرة منها متآكلة من وقامت الحملة بلحام وخراطة الأجزاء المتأكلها لعودتها للخدمة مرة أخرى.

 

وأضاف "سيدهم" أن السيارة كان بها الزجاج الامامى فقط مما استدعى الى صب الزجاج الخلفي بنفس المقاسات بالإضافة إلى صب الاوكر الداخلية.

 

وتابع سيدهم قائلا: "أنهم لاجئوا إلى "النت" للحصول على الألوان الأساسية لفرش لافتا الى انهم وجدوا رقم الشاسية السيارة موجود على قائم السيارة و رقم المحرك الاصلى بالإضافة الى انه تم تصنيع أجزاء من الشبكة التي تآكلت.

 

وكشف "سيدهم" أن السرعة القصوى لسيارة الرئيس الراحل جمال الناصر مسجلة بتبلوة السيارة ١٢٠ كم  مشيرا الى ان السرعة الفعلية لها  ١٠٠ كيلو متر فى الساعة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة