وزيرة الصحة خلال زيارة مستشفى أحمد ماهر
وزيرة الصحة خلال زيارة مستشفى أحمد ماهر


وزيرة الصحة تكشف عن خبر سار للأطباء والتمريض في عام 2019

حاتم حسني

الخميس، 03 يناير 2019 - 04:21 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اختيار عام 2019 ليكون "عام مقدمي الرعاية الصحية"، موضحة أنه يجري دراسة كيفية تحسين دخول الأطباء، ومقدمي الخدمة الصحية، وفتح قنوات تواصل معهم لتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال عملهم، بما يضمن تقديم أفضل خدمة صحية  للمرضى.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارة مفاجئة أجرتها، اليوم الخميس 3 يناير، لمستشفى أحمد ماهر التعليمي؛ للتواصل المباشر مع الأطباء ومقدمي الخدمة، إنها ستبذل قصارى جهدها لدعم الأطقم الطبية، بما يحفظ لهم كرامتهم أثناء تأدية عملهم الوطني و الإنساني .
ووجهت الوزيرة، بإنشاء "كول سنتر"، وموقع إلكتروني يكون مختص بتلقي أية شكاوى أو مقترحات للأطقم الطبية، ومن ثم العمل على دراستها، والاستجابة لها في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الوزيرة أن التأهيل والتدريب الطبي المستمر على قمة أولياتها المرحلة القادمة وجهت بالمتابعة  بشكل فعال تنفيذ قرار الوزارة بتحمل كافة المصروفات الدراسية الخاصة بالدراسات العليا للأطباء، لافتة إلى أن الوزارة تدرس إتاحة فرص تدريبية للأطباء خلال فترة "النيابة" سنوياً لمدة شهر في الجامعات الدولية، على أن تتحمل الوزارة جميع تكاليفها، بالإضافة لتحمل تكاليف امتحان الأطباء لـ"ILITS"، لمرة واحدة فقط.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه جاري تحسين سكن الأطباء تدريجيا في جميع المستشفيات وتوفير خدمة الـ "واي فاي" لتساعدهم على التعليم الطبي المستمر من خلال الدخول على بنك المعرفة المصري.

ولفتت إلى أنه جاري دراسة تبني مشروع لتحسين وتوفير الخدمات المجتمعية لهم بشكل مميز ومخفض سواء من حيث توفير وحدات سكنية واشتراكات مخفضة في وسائل المواصلات نظرا لطبيعة عمل الأطباء من حيث الانتقال من محافظة إلى أخرى طبقا لطبيعة عملهم، مؤكدة أن توفير بيئة عمل مناسبة للاطباء ستنعكس على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كانت وزيرة الصحة، قد بدأت زيارتها لـ"المستشفى"، اليوم، بتفقد  قسم الاستقبال بالمستشفي واطمأنت على تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل  المرضى، وراجعت مخزون المستلزمات الطبية والأدوية، ووجهت مدير المستشفي بزيادة المخزون من الأدوية والمستلزمات في قسم الاستقبال والطوارئ.

كما تفقدت الوزيرة، وحدة الغسيل الكلوي للتأكد من تقديم الخدمة العلاجية للمرضى "مجانا" من خلال فحصها لتذاكر المرضى، وتأكدت من توافر العدد الكافي من ماكينات الغسيل وراجعت تقرير الصيانة الدورية، موجهة الأطباء بضرورة المتابعة الدورية للمرضى على مدار اليوم.

وقررت وزيرة الصحة استقبال 20 طبيباً من مستشفى أحمد ماهر في مكتبها الأسبوع القادم لمناقشة أهم مطالبهم، وتوفير احتياجاتهم لتقديم خدمة لائقة للمريض المصري، وذلك في إطار حرصها على الاستماع لمطالب الأطباء بشكل تفصيلي، مؤكدة أنها ستستحدث آلية لمثل هذه للقاءات بصورة دورية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة