محافظ المنوفية ورئيس المياه والصرف الصحي يتفقدان محطتي الشرب بشبين الكوم وبركة السبع
محافظ المنوفية ورئيس المياه والصرف الصحي يتفقدان محطتي الشرب بشبين الكوم وبركة السبع


محافظ المنوفية ورئيس القابضة للمياه يتفقدان محطتي شبين وبركة السبع

سهام فودة

الخميس، 03 يناير 2019 - 04:33 م

 

 

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتفقد محطة مياه الشرب بمدينة شبين الكوم للاطمئنان على انتظام العمل وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بحضور المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية والمهندس رشدي عمر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

 

حيث تفقد محافظ المنوفية مبني الطلمبات والمعمل وغرف التوزيع وكذا تفقد المعمل المركزي لتحاليل مياه الشرب بالمحافظة، ووجه المحافظ العاملين بالدقة في إجراء التحاليل اللازمة نظرًا لأهمية مياه الشرب في حياة المواطنين .

 

وأوضح المهندس محمد نجيب أن هذه المحطة تخدم مدينة شبين الكوم وحي شرق وقري ( ميت خاقان، المصيلحة، كفر طنبدي، الكوم الأخضر، شنوان) وتعمل المحطة بطاقة 68 ألف م3/ اليوم وحصلت المحطة على شهادة التنمية المستدامة ( TSM ) فضلا عن إستحداث نظام جديد للعمل بالمحطة يوفر مليون م3 من المياه سنويا.

 

كما أكد نجيب علي أن المياه التي تضخها المحطة في الشبكات للمواطنين أمنة وسليمة بنسبة 100 % وفقا للمواصافات، مشيرا إلي انه تم التعاقد مع المصالح والمستشفيات الحكومية لتطهير وغسيل الخزانات بأجور رمزية حرصا من شركة مياه الشرب بالمنوفية علي توفير مياه نظيفة أمنة للإستخدام .

 

كما تفقد محافظ المنوفية محطة مياه بركة السبع، حيث أوضح المهندس محمد نجيب أن المحطة تعمل بطاقة 102 ألف م3/ اليوم بأطوال شبكات 200 كـم وتعمل المحطة حاليا بنسبة 37 % وجاري استكمال باقي الشبكات بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وتخدم هذه المحطة مركز بركة السبع وبعض قري مركز قويسنا ومن المخطط مع استكمال باقي الشبكات ان تخدم المحطة مركز قويسنا بالكامل.

 

وأكد محافظ المنوفية علي أن تضافر الجهود من الجهاز التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلس النواب والقطاعات المختلفة سيعود بالنفع علي المواطنين فضلا عن تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بما يتيح تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة