نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الخميس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الخميس، 03 يناير 2019 - 05:15 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم، الخميس 3 يناير، والتي كان من أبرزها، الأرصاد الجوية: تحذر من الطقس خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري، مذبحة الأهلي.. 6 لاعبين في انتظار الرحيل، تباين مؤشرات البورصة في نهاية اليوم وتربح 126 مليون جنيه، تجديد حبس الطبيب المتهم بقتل أسرته بكفر الشيخ 15 يوما، خسائر كبيرة لأبل بعد اعترافها بتراجع مبيعاتها أمام «هواوي وسامسونج».


الأرصاد الجوية: تحذر من الطقس خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد

صرح د. أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال باعياد الميلاد، خاصة يومى الأحد والاثنين القادمين، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات.


فاس للطاقة تنتهي من ربط محطتها بنبان 2 بأسوان

قامت شركة فاس للطاقة، الشركة المتخصصة في الطاقة المتجددة والتابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، والشركة الشقيقة لشركة مراكز، بربط محطة الطاقة الشمسية التابعة لها بمنطقة بنبان –بمدينة أسوان على محطة المحولات بنبان 2 التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، كما انتهت الشركة من عمل كافة الاختبارات الحية للمحطة بنجاح ومن المنتظر أن يبدأ التشغيل التجاري للمحطة خلال الأيام القليلة القادمة.


التنظيم والإدارة: وظائف قيادية بوزارات الكهرباء والسياحة والثقافة 

وافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، على الطلبات  المقدمة من وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والسياحة والثقافة للإعلان عن شغل وظائف قيادية شاغرة بهم وذلك بموازنتهم للعام المالي 2018 / 2019.


إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، الخميس، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة التاسعة صباحا بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

وأكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئها الست والموانىء التخصصية بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، لافتة إلى أنها تسير بصورة طبيعية ولا توجد أي خسائر أو أضرار بالموانى ء من سوء الأحوال الجوية.


تشييع جثمان كاميليا السادات من مسجد المصطفى بصلاح سالم ظهر اليوم

تشيع أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ظهر الخميس، جثمان الراحلة كاميليا السادات من مسجد المصطفى بشارع صلاح سالم . 
وسيتم دفن الفقيدة ونقلها إلى مثواها الأخير فى مقابر العائلة بكلية البنات بمدينة نصر.


القوى العاملة: توثيق 5عقود لبحارة مصريين برواتب 3450 يورو للعمل باليونان

قام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة ، بالسفارة المصرية بالعاصمة اليونانية أثينا بتوثيق 5 عقود عمل لبحارة مصريين للعمل بموجبها علي مركب سياحية" سيليستايل أوليمبيا".

تلقي وزير القوي العاملة تقريرا بذلك من المستشار العمالي باليونان أشرف فؤاد ، أشار فيه إلي أن إجمالي المرتبات الشهرية لهذه العقود تبلغ 3450 يورو أي ما يعادل 70 ألف و725 جنيها مصريا، وبذلك تصل سنويا إلي 41 ألفا و400 يورو ، أي ما يعادل 848 ألفا و700 جنيه مصري ، وقد تم توثيق هذه العقود لشركة "القداح" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج.


«البحر الأحمر» تعلن إعادة فتح موانئ السويس

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس، فى تمام الساعة السابعة صباحا.

جاء ذلك بعد تحسن الأحوال الجوية و استقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية مع استمرار غلق ميناء شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.


ضبط محل شهير يقدم «مخلل بالصراصير» في الإسماعيلية

تمكنت حملة من مباحث التموين والرقابة التجارية، بمديرية تموين الإسماعيلية من ضبط كميات كبيرة من المخلل ودقة الشطة، يكسوها الصراصير والديدان والعفن، داخل مطعم شهير بفايد.


مذبحة الأهلي.. 6 لاعبين في انتظار الرحيل

وصل عدد اللاعبين الموجودين على قوة النادي الأهلي إلى 37 لاعب، خلال الفترة الحالية على الرغم من أن قائمة الفريق في يناير يجب ألا تتعدى الـ 30 لاعب.


«خالد بوطيب» يصل للتعاقد مع الزمالك في هذا التوقيت

كشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، أن المغربي خالد بوطيب لاعب فريق مالاتيا سبور التركي، سيصل إلى القاهرة في وقت لاحق الخميس، استعدادا لتوقيع عقود انتقاله للقلعة البيضاء.

وتابع المصدر: «اللاعب يصل الخميس مع وكيل أعماله لإنهاء كافة إجراءات تعاقده مع الزمالك، بعد الانتهاء من الاتفاقات بشكل رسمي خلال الأيام الماضية، سواء مع اللاعب أو ناديه».


تأجيل قمة 97 وثلاث مباريات في بطولة الجمهورية 2001

قررت لجنة القطاعات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك مع الاهلى فى ختام الدور الاول مواليد 1997 والتي كان مقررا لها بعد غد السبت، لتعارض موعدها مع مباراة للفريق الأول بالزمالك ويحدد لها موعد آخر فيما بعد.


24 ألف مستثمر و1187 صندوق ومؤسسة جديدة بالبورصة خلال 2018

كشف التقرير السنوي للبورصة المصرية، عن جذب سوق المال، ما يزيد عن 24 ألف مستثمر جديد خلال عام 2018 مقابل نحو 22 ألف مستثمر جديد خلال عام 2017، بزيادة بنسبة 8.5%، كما دخلت نحو 1187 صندوق ومؤسسة أجنبية إلى السوق مقارنة بنحو 1164 مؤسسة وصندوق أجنبي في العام الماضي.


هيئة الاستثمار: تأسيس 88 شركة برأسمال 157 مليون جنيه

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تأسيس 88 شركة جديدة خلال يوم أمس ٢ يناير فقط، بإجمالي استثمارات 157 مليون جنيه، توفر ما يقرب من 255 فرصه عمل.


تباين مؤشرات البورصة في نهاية اليوم وتربح 126 مليون جنيه

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس ٣ يناير 2019 ، في آخر جلسات الأسبوع.
 وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو126 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 757،110 مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين والعرب.


الأموال العامة تضبط صاحب مطبعة لتزوير المحررات الرسمية بالقاهرة والجيزة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مالك مطبعة بالقاهرة لقيامه بتزوير وترويج المحررات الرسمية، المنسوبة لبعض من الجهات الحكومية بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.


تجديد حبس الطبيب المتهم بقتل أسرته بكفر الشيخ 15 يومًا

قرر المستشار نادر الجنايني قاضي المعارضات بمحكمة جنايات كفر الشيخ تجديد حبس الطبيب المتهم بقتل أسرته 15 يوما على ذمة التحقيق وكانت جلسة التجديد قد تمت صباح اليوم وسط اجراءات أمنية مشددة وتم منع الجميع من حضورها عدا المحاميان أحمد عاشور وحمدي الشربيني واللذان يمثلان فريق الدفاع عن المتهم.

28 مارس.. نظر طعن المتهمين بـ«شغب إمبابة» على أحكام الإعدام والمؤبد
حددت محكمة النقض، جلسة 28 مارس المقبل، لنظر أولى جلسات طعن متهمي أحداث شغب التي وقعت بإمبابة على أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحقهم؛ لإتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وحيازة أسلحة وذخائر.


«سينرجي» تطرح البوستر الأول لمسلسل «هاني سلامة»

طرحت شركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي والمنتجة لمسلسل هاني سلامة الجديد، والذي يحمل أسم "قمر هادي " البوستر الأول للعمل، تحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز، وذلك بعد فترة طويلة من التحضيرات في سرية تامة.


«قرمط بيتمرمط» في دور العرض 16 يناير

أعلنت شركة السبكي للإنتاج السينمائي عرض فيلم "قرمط بيتمرمط" يوم 16 يناير بدور السينما المصرية، تحت تصنيف "جمهور عام".


اتصالات مصر تحصل على 750 مليون جنيه من فودافون

أصدرت محكمة التحكيم بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي حكما بإلزام فودافون مصر بسداد حوالي 750 مليون جنيه لصالح اتصالات مصر بشأن أسعار الترابط بين الشركتين.

كما صدر الحكم برفض كافة الطلبات المقدمة من فودافون وإلزامها بسداد المصروفات والتكاليف التي تحملتها اتصالات مصر أمام التحكيم بحوالي 440 ألف دولار أمريكي.


خسائر كبيرة لأبل بعد اعترافها بتراجع مبيعاتها أمام «هواوي وسامسونج»

ذكرت شركة أبل الأمريكية، أن عائداتها في الربع الأول من العام الجديد ستكون أقل من المتوقع نتيجة الطلب الضعيف على هواتف آيفون.

وأرجعت الشركة - حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم، تخفيض توقعاتها إلى الطلب الضعيف على هواتف آيفون في الصين بسبب العروض القوية من الشركات المنافسة هناك، مما اعتُبِرَ رسالةٌ تحذير لشركات تقنية أخرى تعتمد على الصين بشكل قوية في أعمالها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة