غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي


التضامن: صرف 5 مليارات جنيه من معاشات شهر يناير

أمنية فرحات

الخميس، 03 يناير 2019 - 06:27 م

تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، انتظام صرف معاشات شهر يناير، في يومها الثالث على التوالي، حيث تلقت الوزيرة تقرير غرفة العمليات المركزية، المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة عمليات صرف معاشات شهر يناير على مدى ساعات اليوم.


 أشارت التقارير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم الثالث من يناير إلى 3 مليون و745 ألف عملية صرف، بإجمالي 5 مليار و238 مليون جنيه.


وسجلت ماكينات الصراف الآلي مليون و 143 ألف حالة، بقيمة مليار و 247 مليون جنيه، وتم تسجيل 2 مليون و59 ألف حالة صرف من منافذ صرف البريد، قامت بصرف 3 مليار و108 مليون جنيه، بينما سجلت منافذ صرف الصندوقين الحكومي والعام والخاص 543 ألف حالة صرف، حيث قامت بصرف 883 مليون جنيه.


 ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات ولضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ مع العمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.


كانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت في وقت سابق عن صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2019 بدء من الأول من يناير الجاري من جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها، وكذلك مكاتب البريد، كما بدأت البنوك منذ أمس الأربعاء 2 يناير، في صرف جميع المعاشات المستحقة .

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي أصحاب المعاشات بضرورة اصطحاب البطاقة الشخصية أثناء التوجه لصرف المعاش المستحق لهم، لتحديث بعض البيانات الخاصة بهم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة