د. خالد قدري عميد كلية التجارة
د. خالد قدري عميد كلية التجارة


عميد «تجارة عين شمس»: 50 ألف طالب يخوضون ماراثون الامتحانات

مروة فهمي

الخميس، 03 يناير 2019 - 09:34 م

 

تفقد د. خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، امتحانات الكلية، والتي بدأت اعتبارًا من الاثنين الماضي، الموافق 31 ديسمبر 2018، وتستمر لمدة 3 أسابيع.

وأوضح "قدري"، أن هناك ما يقرب من 50 ألف طالب يمثلون جميع الفرق والشعب العربي واللغات، وأكثر من 25 ألف طالب يمثلون التعليم المفتوح، يؤدون امتحاناتهم بالكلية، وطبقاً للجداول المعلنة لكل فرقة ولكل شعبة، بالإضافة إلى بعض اللجان الخاصة التي تضم ما يقرب من (60) طالبًا يمثلون جميع الفرق من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض الحالات الخاصة، فضلا عن اللجان داخل السجون.

وأكد عميد الكلية، تواجد أستاذ المادة يوميًا للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب، لافتا إلى توافر كافة الاستعدادات اللوجستية سواء ما يتعلق بالإضاءة والدفاع المدني وعربات الإسعاف؛ لمواجهة أي حالات طارئة.

يذكر أن الامتحانات تجري بجميع الشعب العربي واللغات والساعات المعتمدة والتعليم المفتوح، وتعقد على 36 فترات يوميًا، تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وتنتهي في الساعة الرابعة والنصف مساءً، طبقاً للجداول المعلنة لكل فرقة وكل شعبة.

وفيما يخص حالات الغش، أوضح د. خالد قدري، أنه تم ضبط ما يقرب من (25) حالة غش منذ بدء الامتحانات تم التعامل معها، مشيرا إلى أنه يتم مواجهة حالات الغش طبقاً للقانون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة