الدكتورة إقبال السملوطي عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الدكتورة إقبال السملوطي عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

فيديو| «الجمعيات الأهلية»: «حياة كريمة» ترفع الروح المعنوية للمجتمع المدني

حامد عبدالحليم الخميس، 03 يناير 2019 - 10:41 م

قالت الدكتورة إقبال السملوطي، عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، بمثابة استكمال لرفع الروح المعنوية للمجتمع المدني.


وأضافت د. إقبال السملوطي، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مبادرة «حياة كريمة» التي تم إطلاقها بشراكة مع المجتمع المدني، تعد استكمالا لدعم رئاسي وتفهم كامل لدور المجتمع المدني في مصر، من خلال شراكة وتنسيق مع الجانب الحكومي والقطاع الخاص من أجل حياة كريمة للجميع.


وكشفت عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن التنمية الحقيقية هي اعتماد المجمتع على نفسه بعد انتهاء تلك المبادرات، موضحة أن الاحتياجات الأساسية للمواطن هي المسكن، والمياه والصحة والصرف الصحي والتعليم، وأن الاستهداف سيكون للقرى الأكثر احتياجا طبقا لتصنيف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.


وأشارت الدكتورة إقبال السملوطي، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعني توفير حياة كريمة، وأن يشعر المواطن بأنه في دولة رعاية وحماية، ويعيش في مجتمع آمن نفسيا، يقوم بالمشاركة فيه كونه شريكًا في اتخاذ القرار وفي تحمل مسئولية التنمية.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة