راس محمد
راس محمد


مصر تحتل المركز الثالث كأفضل واجهة للغوص في العالم

ريم الزاهد

الجمعة، 04 يناير 2019 - 12:30 م

كشف موقع «Egyptian streets»، أن مصر احتلت المركز الثالث كأفضل وجهة للغوص حول العالم في جوائز «دايف ترافل 2018» من قبل مجلة «دايف».


وأضافت «مجلة دايف» ، إن البحر الأحمر في مصر يضم 400 نوع من أنواع الشعاب المرجانية ومئات الأنواع من الأسماك ، مما يجعله موقعًا جذابًا لهؤلاء المهتمين بالحياة البحرية، حيث يقع أفضل موقع للغوص في مصر، والذي يعتبر الأفضل في العالم، في نقطة التقاء البحر الأحمر وخليج العقبة، هذه النقطة معروفة بـ«رأس محمد».


وتصدرت القائمة اندونيسيا والفلبين اللتين احتلتا المركزين الأول والثاني على التوالي، بعد مصر وكانت المالديف في المركز الرابع وجزر سليمان في المركز الخامس.


وتأمل مصر أن تحيى هذه الجائزة صناعتها السياحية المتعثرة، حيث يمثل قطاع السياحة المصدر الرئيسي للدخل بالعملة الأجنبية في البلاد بالإضافة إلى كونه لبنة بناء هامة لتحقيق الاستقرار في اقتصاد مصر.


بعد ثورة 25 يناير 2011 ، عانى الاقتصاد المصري وتراجع معدل تدفق السياح بشكل ملحوظ بسبب الاضطرابات السياسية والهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد، وأدى أيضاً تحطم طائرة روسية في أكتوبر 2015، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار شرم الشيخ إلى تفاقم المشكلة ، مما أدى إلى انخفاض حاد في عدد السياح في عام 2016.


ومع ذلك ، لوحظ في الأشهر الأخيرة التقدم ذو الصلة في الإيرادات وعدد السياح مع بذل جهود قوية في القطاعين العام والخاص.
ومن جهة أخرى تنصح مجلة «دايف»، عدم الغوص في جزيرة «الإخوة» إلا المحترفين في الغوص، بسبب بعض التحديات في المياه مثل التيارات القوية، كما أنها موطن أسماك قرش المطرقة وأسماك القرش المحيطية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة