السمنة العدو الأول والأخير للرجولة
السمنة العدو الأول والأخير للرجولة


استشاري: السمنة العدو الأول والأخير للرجولة

منى إمام

الجمعة، 04 يناير 2019 - 02:06 م

صرح الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة أن أضرار السمنة متعددة وكثيرة فارتفاع مستوى الدهون في الجسم يزيد من مستويات كولسترول البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة وهو ما يسمى بالكولسترول السيئ.

 

وأضاف أنه تقلل أيضا كولسترول البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة وهو ما يعرف بالكولسترول الجيد، فالسمنة تسبب خللا في استجابة الجسم للأنسولين، مما يرفع مستويات سكر الدم والأنسولين، لكن السمنة تفعل أكثر من إنتاج أرقام ضارة فهي تزيد من خطر الإصابة بنوبات القلب وترفع من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتزيد بخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم تزيد خطر الإصابة بمرض السكري وحصى المرارة كما ترفع من خطر الإصابة بالسرطان والالتهاب العظمي المفصلي وتوقف التنفس الإنسدادي المؤقت أثناء النوم وتزيد من خطر الإصابة بدهون الكبد والاكتئاب.

وأضاف الدكتور أحمد المصري تأثير أضرار السمنة على الرجال والنساء شبه متساو، لكن ربما تندهش عندما تعرف أن الرجال يتعرضون لضرر خاص، حيث أن السمنة يكون لها تأثير خاص على هرمونات الذكورة والقدرة الجنسية وصحة البروستاتا.

وأشار المصري أن السمنة هي العدو الأول والأخير للرجل فهي تنقص من معدل إنتاج هرمون التيستيرون المسئول على الخصوبة والفحولة والاستقرار النفسي والعاطفي لذا تعد السمنة العدو الأول والأخير للرجولة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة