وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم

مدرسة عثمان بن عفان بشبرا تتحدى قرار وزير التعليم

نادية البنا الجمعة، 04 يناير 2019 - 02:43 م

سادت حالة من الارتباك بين المدرسين وأولياء الأمور، عقب اعتماد وزير التربية والتعليم نظاما جديدا للتعليم يطبق على رياض الأطفال، ومع الوقت بدأ الجميع يستوعب مميزات وعيوب النظام الجديد.ولكن هل تم بالفعل تنفيذ قرار الوزير بكل تفاصيله؟، أم أن بعض المدارس تطبق ما يحلو لها من النظام وتهمل الباقي. 

 

وردت شكوى لخدمة صحافة المواطن بـ«بوابة أخبار اليوم»، لمجموعة من أولياء الأمور في المرحلة الأولى لرياض الأطفال بمدرسة عثمان بن عفان التجريبية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، بحي شبرا، في محافظة القاهرة.

 

وأكد أولياء الأمور، أن إدارة المدرسة لم تنفذ قرار وزير التربية والتعليم الخاص بالنظام الجديد لتعليم رياض الأطفال بالشكل المرجو منه، فهم التزموا بالمنهج وطالبوا أولياء الأمور بإحضار أطفالهم حتى يوم 24 يناير، ولكن ليجلسوا بالفصول دون وجود مدرسات.

 

وعند السؤال أين مدرسات رياض الأطفال؟، كانت الإجابة صادمة: هن مشغولات في المراقبة والكنترول، على الرغم من تنبيه وتأكيد الوزير بعدم سحب مدرسات رياض الأطفال في فترة الامتحانات. 

 

ولم تكن تلك فقط المشكلة ولكن عام دراسي كامل انتهى ولم يتم شرح كتاب كامل للأطفال وهو كتاب «connect»، وبسؤال مدير المدرسة برر ذلك بأن الكتاب خاص بالفصل الدراسي الثاني على الرغم من كتابة جملة الفصل الدراسي الأول على غلاف الكتاب، وبالرجوع للمسؤولة عن الإشراف قالت إنه لم يتم تدريس الكتاب لعدم توفر مدرسة متخصصة له. 

 

ما بين نظام جديد يحتاج لمن يؤمن به ليساعد على نجاحه.. وإهمال وتكاسل بعض المسؤولين.. سادت حالة من الاستياء والغضب بين أولياء أمور رياض الأطفال بمدرسة عثمان بن عفان التجريبية، التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا، في انتظار حل مشكلتهم واهتمام الوزير النشيط بحلها. 

الاخبار المرتبطة

وقف «السيدة زينب» وقف «السيدة زينب» الثلاثاء، 19 مارس 2019 08:40 ص
حكاية في رسالة| «بوفيه» متر ونصف حكاية في رسالة| «بوفيه» متر ونصف الإثنين، 18 مارس 2019 06:48 م
حكاية في رسالة| سكن لأسرة شعبان حكاية في رسالة| سكن لأسرة شعبان الإثنين، 11 مارس 2019 07:39 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة