كأس آسيا
كأس آسيا


دبي تستضيف ٦ مسابقات من أبرز البطولات الرياضية في المنطقة

حاتم حسني

الجمعة، 04 يناير 2019 - 04:39 م

يمكن لعشاق الرياضة، متابعة أقوى المنافسات ضمن مختلف الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها دبي وفي مقدمتها كأس آسيا وكأس دبي العالمي.

وتستضيف مدينة دبي، مجموعة كبيرة من الأحداث والفعاليات الرياضية المتميزة والتي تتيح لعشاق الرياضة الاستمتاع بأروع الأوقات الحافلة بالحماس والتشويق والمنافسات القوية.

يأتي ذلك بعدما رسخت دبي مكانتها بصفتها الوجهة الرياضية الرائدة على مستوى المنطقة من خلال استضافة البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى على مدى سنين طويلة، فإن الأشهر القادمة ستكون مليئة بالأحداث الرياضية البارزة.

وتشهد دبي إقامة كأس آسيا 2019، وبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، والعديد من البطولات والفعاليات التي تستقطب محبي الأنشطة الرياضية من مختلف أرجاء المنطقة على مدار الأشهر القادمة.

وتتجه غداً أنظار عشاق كرة القدم نحو الإمارات مع استضافة بطولة كأس آسيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ الحدث، حيث تنطلق فعاليات البطولة المرتقبة يوم 5 يناير، ويتنافس بها 24 منتخبًا آسيويًا، ومن ضمنهم منتخب الإمارات، إلى جانب أبرز المنتخبات القوية مثل منتخب السعودية، حامل لقب البطولة 3 مرات، ومنتخبي عمان والبحرين، حيث ستكون المنافسة على أشدها من أجل إحراز اللقب الآسيوي في ختام البطولة يوم 1 فبراير.

تستضيف دبي في استاد آل مكتوم - الذي شهد مؤخرًا اكتمال عمليات التطوير والتحديث- واستاد راشد، 11 مباراة ضمن بطولة كأس آسيا 2019، وتتضمن المباريات المرتقبة لقاءً يجمع بين منتخبي البحرين وتايلند، ضمن المجموعة الأولى يوم 10 يناير، ومنتخب السعودية في مواجهة منتخب لبنان ضمن المجموعة الخامسة يوم 12 يناير على استاد آل مكتوم.

ويعتبر منتخب السعودية، الفريق الوحيد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يلعب في استاد مكتوم بن راشد الذي تبلغ سعته 12 ألف متفرج، وذلك في أولى مباريات المنتخب السعودي في مواجهة منتخب كوريا الشمالية يوم 8 يناير.

وفي لعبة أخرى، انطلق مع بداية العام الجديد، العد التنازلي لمجموعة من أبرز الأحداث الرياضية الهامة ضمن روزنامة دبي الرياضية، والتي بدأت من كرنفال كأس دبي العالمي لسباق الخيول والذي أقيم على مضمار ميدان في دبي يوم 3 يناير.

أما عشاق رياضة السيارات، فهم على موعد مع التشويق والإثارة في سباق هانكوك 24 ساعة دبي، والذي تقام فعالياته من 10 إلى 12 يناير في دبي أوتودروم، والذي من المتوقع أن تكون منافساته في نسخة 2019 على أشدها بين أكثر من 90 فريقًا من 40 دولة يشاركون في المنافسات لصعود منصة التتويج.

وبعيدًا عن الحلبات، يجتمع نجوم الجولف في العالم للمشاركة في بطولة أوميجا دبي ديزيرت كلاسيك، التي تقام في نادي الإمارات للجولف، أحد أفضل نوادي الجولف في الشرق الأوسط.

وتشهد بطولة أوميجا دبي ديزيرت، كلاسيك مشاركة تومي فليتوود، وهنريك ستينسون، نجمي بطولة كأس رايد، إضافة إلى سيرجيو جارسيا حامل لقب عام 2017.

ومن المتوقع أن تحظى المنافسات بأهمية خاصة، باعتبارها تقام ضمن النسخة الثلاثين من البطولة، إضافة إلى ما شهدته من منافسات قوية خلال العام الماضي، لذلك فإن عشاق الجولف سيكونون على موعد مع الكثير من التشويق ضمن هذه البطولة التي تقام من 24 إلى 27 يناير.

ويعود ماراثون ستاندرد تشارترد دبي بنسخته العشرين يوم 25 يناير، في إضافة بارزة إلى الفعاليات الرياضية التي تستضيفها دبي، وباعتباره من أهم سباقات الماراثون في العالم، فقد أصبح حدثاً بارزًا في الإمارة، يشهد مشاركة أعدادا كبيرة من العدائين، ودائمًا ما يستقطب نخبة من أفضل الرياضيين.

ويكون استاد سوق دبي الحرة للتنس، وجهةً لعشاق اللعبة من جديد لهذا العام، حيث يستضيف الملعب ذو المواصفات العالمية مجموعة من المباريات الحماسية على مدار أسبوعين من الزمن.

وتقام بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تستهل فعالياتها بمنافسات السيدات التي تنطلق يوم 17 فبراير، وتليها منافسات الرجال على أن تختتم البطولة بالإعلان عن حامل اللقب يوم 2 مارس. ورغم أنه لم يتم الكشف عن أسماء المشاركين لهذا العام، فإن مشاركة أبرز الأسماء مثل سيرينا ويليامز ونوفاك جوكوفيتش وروجيه فيدرير في منافسات السنوات السابقة، تؤكد حضورا أقوى لنجوم العالم على مدار أسبوعين متتاليين.

وتستعد دبي لاستضافة أعداد أكبر من الرياضيين من كافة أرجاء العالم للمشاركة في فعالية طواف الإمارات التي تقام هذا العام للمرة الأولى، والتي تشهد دمج طواف أبوظبي وطواف دبي، ضمن حدث واحد تحت اسم طواف الإمارات الذي يستقبل أفضل الدراجين والفرق من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في الطواف العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط.

ويقام طواف الإمارات ما بين 24 فبراير و2 مارس، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة نخبة الرياضيين في الحدث الذي يشمل إمارات الدولة السبع على أن يختتم السباق في دبي.

وللمرة الأولى، تستضيف دبي هذا العام بطولة العالم للسنوكر التي تستمر من 28 مارس إلى 7 أبريل، ويبدأ الحدث بالمباريات المختلطة "رجال – نساء" ومن ثم منافسات السيدات، ويلي ذلك البطولة الرئيسية في بطولة العالم للسنوكر، التي ستشهد مشاركة أهم ثمانية لاعبين في منافسات لإحراز اللقب في مركز دبي التجاري العالمي. ويقام هذا الحدث للمرة الأولى في دبي، بعدما استضافت مالطا النسخة الأولى من البطولة خلال العام الفائت.

ويعود مضمار ميدان المذهل في دبي لاستضافة حدث مميز آخر في 30 مارس، حيث يختتم موسم سباقات الخيول في الإمارات مع إقامة كأس دبي العالمي الذي يعد من أبرز الأحداث الرياضية في المنطقة. وكان المهر "ثندر سنو" لفريق جودولفين قد حقق الفوز في السباق الرئيسي وأحرز المركز الأول من بين أفضل الخيول العالمية خلال بطولة العام الماضي، وبالتالي فإن منافسات هذا العام تَعد بالكثير من التشويق والمنافسات الرائعة والقوية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة