المتهمان
المتهمان


ضبط عاطلين بتهمة قتل سائق أجرة

عبدالعال نافع

الجمعة، 04 يناير 2019 - 06:25 م

تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، وقطاع الأمن العام، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه، حيث قاما بقتل قائد سيارة أجرة بمنطقة الشروق وسرقة سيارته.

البداية؛ عندما تبلغ لقسم شرطة الشروق بالعثورعلى جثة سائق، 58 سنة، على جانب طريق القاهرة-السويس بدائرة القسم.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي لتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: «عرفة . غ» 28 سنة، نجار ومقيم بدائرة قسم شرطة بدر، محكوم عليه بالحبس شهرين فى قضيتى تبديد، و«عبدالسلام.ج» 25 سنة، عاطل، عاطل محكوم عليه بالحبس 5 شهور فى 3 قضايا " سرقة ، تبديد".


وعقب تقنين الإجراءات؛ أمكن ضبط الأول وبالتنسيق وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف، تم ضبط الثانى وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن " مطواة " المستخدمة في ارتكاب الواقعة.


وبمواجهتهما؛ اعترفا بارتكابهما الواقعة، وقررا أنهما قاما باستقلال السيارة صحبة المجني عليه بدائرة القسم، وطلبا منه توصيلهما إلى مدينة الفيوم، ولدى وصولهما لمكان العثور حاولا سرقته بالإكراه إلا أن المجني عليه قاومهما فتعديا عليه فأوديا بحياته واستوليا على السيارة وهربا، وأرشد الثاني عن السيارة بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة .


كما أقر الأول باشتراكه مع «طارق.م» 28 سنة، وبأن له معلومات جنائية مسجة في استيقاف سائق سيارة ملاكي بدائرة قسم شرطة بدر، وطلبا منه توصيلهما إلى مدينة الشروق، وحال سيره بمنطقة حسن علام دائرة القسم هدداه بسكين وحاولا الاستيلاء على السيارة إلا أن قائدها قاومهما وتمكن من سحب مفتاح السيارة والفرار منهما فقاما بالاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي قدره  400 جنيه من داخل السيارة ، وأمكن ضبط الأخير والأداة المستخدمة، وأرشدا عن الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة