البابا تواضروس خلال اللقاء البابا تواضروس خلال اللقاء

تواضروس: «السيسي» يسعى للحفاظ على النسيج المصري

ناريمان فوزي- مايكل نبيل الجمعة، 04 يناير 2019 - 09:27 م

صرح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ،اليوم الجمعة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى إلى الحفاظ على النسيج الوطني المصري الواحد، وإرساء مبادئ الوحدة الوطنية.

وأشار البابا تواضروس خلال لقائه برئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس أندريه زكي بالمقر البابوي إلى أن الرئيس يسعى جاهدا لاحترام وتقدير جميع الأديان بالمجتمع المصري، وتأكيدا على هذا الأمر افتتاحه لأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط بحضور قيادات من دول العالم الاحد المقبل.

وأعرب البابا تواضروس عن سعادته بلقاء وفد الكنيسة الإنجيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، ومستشاري الرئيس ترامب للجنة الحريات وفخور بمشاركتهم بافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد آكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط.

من جانبه قال الدكتور القس اندريه زكي رئيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، إن عيد الميلاد المجيد مناسبة ملهمة؛ تنفتح فيها عقولنا على آفاق جديدة كمت أنها فرصة جليلة للتقارب وتبادل التهاني التي تعبر عن مشاعر صادقة، مشيدا بجهود الرئيس للحفاظ على استقرار المجتمع المصري من خلال تشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة