تامر حسني
تامر حسني


حوار| تامر حسني: «سبايدرمان» يشبهني في حياتي الشخصية ومشواري الفني

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 يناير 2019 - 10:19 ص

كتب: ماجد محمود

تجربة جديدة خاضها الفنان تامر حسنى أمام الميكروفون لكن هذه المرة بدون غناء، ليتحول الى بطل خارق يتسلق جدران المباني ويطلق من يده خيوط عنكبوتية ويخوض مغامرات عديدة لكن بخفة دم وروح مصرية، حيث وضع صوته على شخصية «سبايدرمان»، ضمن فيلم التحريك العالمي «سبايدرمان إنتوذا سبايدر فيرس».

تامر كشف فى حواره مع «أخبار اليوم» كواليس تسجيل صوته على الشخصية وسر حبه للرجل العنكبوت وتفاصيل أخرى عديدة فى سطور الحوار التالي.


ما الذي جذبك للمشاركة في النسخة العربية من سلسلة الأفلام العالمية «سبايدر مان»؟


- تحمست للفكرة بعد أن تم ترشيحى من شركات عالمية مثل «سونى وايمباير وكولومبيا» وتلك الشركات معروف عنها الانتاج الضخم الذى يقدمونه، وبالتأكيد سعدت لأننى سأمثل الوطن العربى ومصر على وجه التحديد حيث أننى أشارك بصوتى وباللغة العربية فى هذا العمل الضخم، فوافقت على الفور خاصة أننى من محبى شخصية «سبايدرمان» وأولادى أيضا يحبونه ولم أتصور أننى سأقوم بتأدية صوت تلك الشخصية المحببة للكبار والصغار، وكل تلك الأسباب دفعتى للمشاركة فى الفيلم.

كيف كانت كواليس تسجيل صوتك على الشخصية وهل واجهتك صعوبات أثناء التسجيل؟
 

- فور أن وقفت أمام الميكروفون وبدأت فى وضع صوتى على شخصية «سبايدرمان» تقمصت الشخصية بسرعة ووجدت بعض المناطق الكوميدية فى الأحداث وأضفت بعض اللمحات من شخصيتى كممثل للدور، وشجعنى على ذلك المخرج رانى الذى أبدى إعجابه بالإضافات التى قمت بها أثناء التسجيل وقال لي «أنطلق» وشعر بأننى أخذت الشخصية فى طريق قريب للجمهور المصرى والعربى فشجعنى على الاستمرار على نفس الخط، والحقيقة أن أحداث الفيلم جميلة وبها هدف كبير جدا، ولقد شعرت أن الأحداث توجه رسالة للكبار والصغار لأن الفيلم لا يخاطب الاطفال فقط.

 

وما الرسالة التى يقدمها الفيلم من وجهة نظرك؟
 

- الفيلم يوجه رسالة هامة جدًا وهى كيفية تواصل الاجيال المختلفة، وكيف يسلم جيل الراية للجيل الذى يليه بحب وسعادة، وأيضا يبين الفيلم كيف تقود كل من تحبهم وكل من حولك ليحققوا أحلامهم، وتلك الرسالتان أحاول دائمًا أن أطبقهما فى حياتى الشخصية مع الجميع.

 

هل قمت بالغناء ضمن أحداث الفيلم؟

- لا لم أقم بالغناء ضمن أحداث الفيلم، لان طبيعة الشخصية لم تحتج للاغاني.

 

فكرة تسجيل صوتك على شخصية ذات شهرة عالمية مثل «سبايدرمان» صعبة أم سهلة؟
 

- تجربة تركيب صوتى على الشخصية كانت بالنسبة لى طبيعية للغاية لأننى قمت بذلك فى معظم الأفلام التى شاركت بها، عندما يكون الحوار فى بعض المشاهد غير واضح فأقوم بتسجيل صوتى مرة أخرى، فبالنسبة لى كان الموضوع سهل جدًا، بالإضافة الى أننى كانت لدى الفرصة للتحضير بشكل كاف ومساحة أكبر للإبداع والدليل على ذلك أننى قمت ببعض الاضافات للشخصية لم تكن موجودة، والحمد لله أنها أعجبت كل فريق العمل.

 

ما الذى يعجبك فى شخصية البطل الخارق «سبايدرمان»؟

- لقد أحببت شخصية «سبايدرمان» فى هذا الفيلم تحديدًا لان هناك محورين فى شخصيته وجدتهما متشابهين مع حياتى الشخصية وفى مشواري، الاول كيف اقود من أحبهم ومن حولى لتحقيق أحلامهم واحلامي، والمحور الثانى هوايمانى التام بفكرة جيل بيسلم جيل بكل الحب والتعاون والصدق والاخلاص.

وماذا عن فيلمك السينمائى الجديد؟
- الفيلم كان يحمل فى البداية اسم» نصب تذكارى» ويشاركنى بطولته خالد الصاوى وزينة وعزت أبوعوف وعائشة بن أحمد، وأحمد فتحى ومحمد ثروت وخلال الايام القليلة الماضية تم الاستقرار على الاسم النهائى للفيلم ليكون بعنوان «كل سنة وانت طيب»، إخراج سعيد الماروق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة