زاهى حواس يصطحب العائلة الملكية البلجيكية لزيارة الاقصر
زاهى حواس يصطحب العائلة الملكية البلجيكية لزيارة الاقصر


صور.. تفاصيل جولة «حواس» والعائلة الملكية البلجيكية بالأقصر وأسوان والأهرامات

شيرين الكردي

السبت، 05 يناير 2019 - 12:58 م

 

غادر مطار القاهرة الدولي ، الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلدا، وأبناؤهما الأربعة، بعد إنهاء زيارتهم لمحافظة الأقصر، بعد 3 أيام قضتها الأسرة الملكية، وسط المعالم الأثرية في البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر.

وترصد بوابة أخبار اليوم تفاصيل زيارة ملك بلجيكا إلى مصر والتي كانت بصحبة عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، والذي قام حواس باصطحابهم إلى مكان الحفائر بوادي الملوك، ومقبرة الملك رمسيس الثامن، ومقبرة الملك تحتمس الثاني زوج الملكة حتشبسوت.

وشملت الجولة زيارة مقبرة الملك "توت عنخ آمون" و"رمسيس السادس" ، ومقبرة "سيتي الأول؛ والوادي الغربي وهو الوادي الذي يوجد فيه مقبرة الملك "أمنحتب الثالث"، والملك "اي" كما زار الملك "فليب وزوجته" حفائر وادي الملوك الغربي الذي يبحث فيها "حواس" عن مقبرة زوجة الملك توت عنخ امون "عنخ اس ان امون" وأوضح "حواس" انه أقنع الملك انه لايمكن أن يزور مصر بدون مشاهدة الأهرامات وأبو الهول ولأول مرة يزور الملك الأهرامات.

وفى نهاية الزيارة اصطحبهم حواس إلى السرداب الذي عثر عليه في مؤخرة أبو الهول ولأول مرة ينزل ملك إلى هذا السرداب.
 

وأهدي حواس كتابه عن مقابر النبلاء في البر الغربي بالأقصر للملك فليب ، وكتابين عن الأطفال لأبناء الملك كما أهدي "حواس" نسخة من «البرنيطة» الخاصة به للملك وحرص الملك على ارتداء البرنيطة الشهيرة لحواس أثناء الزيارة.

 

وأكد حواس على أن زيارة "ملك بلجيكا والملكة والأسرة لمصر لقضاء الأجازة الخاصة بهم هي أهم دعاية لمصر عالميا مؤكدا على أن مصر آمنه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة