محمية وادي دجلة
محمية وادي دجلة


«شجع سياحة بلدك» بـ3 جنيهات للفرد.. تعرف على أماكن الرحلات

مي سيد

السبت، 05 يناير 2019 - 01:59 م

 

تتميز مصر، بالمناطق الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير؛ لذلك نسلط الضوء على روعة «محمية وادي ودجلة» في منطقة المعادي، وفي الحقيقة هي رحلة ممتعة واقتصادية تناسب جميع شرائح المجتمع.


وتبلغ رسوم الدخول، نحو 3 جنيهات للفرد، وأيضا لدخول السيارة 3 جنيهات، و إذا كان معك كاميرا فرسوم دخول الكاميرا 2000 جنيه.


وتعد  محمية وادي دجلة، من أجمل 30 محمية في مصر، فهي ممتعة جدا لعشاق الرياضة في الصباح وركوب الموتوسيكلات، وأيضا رياضة التزحلق على الرمال، بالإضافة إلي قضاء يوم ممتع في جمال الطبيعة الرائعة مع أصدقاءك أو عائلاتك، فهي محمية حجرية بها حفريات تاريخية ونباتات صحراوية لا تجدها في مكان أخر.

وتتراوح مواعيد الدخول الرسمية، من الساعة الـ7 صباحا وحتى الـ5 مساءا، و إذا كنت من عشاق سماع حكايات الحفريات التاريخية، فعليك باستشارة الجيولوجيين المتواجدين في المحمية من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ2 ظهرا. 


نصائح عند ذهابك إلى المحمية 


لقضاء يوم طويل فعليك الذهاب بأطعمتك فلا يوجد هناك مطاعم، وإذا كنت تنوي القيام بالشوي فعليك جلب جميع الأشياء معك، ولا تنسى من تعليمات المحمية لا تترك شيئا خلفك، ويوجد بالمحمية حمامات  للاستخدام.


وتعتبر محمية وادي دجلة، محمية طبيعية بمساحة إجمالية حوالي 60 كيلومترمربع، ويقع وادى دجلة شرق حي المعادي بالصحراء الشرقية بمحافظة القاهرة، ويعتبر من الأودية الهامة التي تمتد من الشرق إلى الغرب بطول حوالي 30 كيلومترمربع، ويمر بصخور الحجر الجيري الذي ترسب في البيئة البحرية بالصحراء الشرقية من ( 60 مليون سنة)، لذلك فهي غنية بالحفريات.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة