رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر


صور.. رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يتفقد ميناء شرم الشيخ البحري

نشوة حميدة

السبت، 05 يناير 2019 - 02:10 م

تفقد اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ميناء شرم الشيخ البحري واجتمع مع قيادات الميناء للتعرف على أعمال التطوير بالميناء ومشروعات التطوير المستقبلية.

وشدد على سرعة الانتهاء من أخلاء منطقة القزق الميكانيكي القديم و ضم مساحته لامتداد الرصيف البحري الجديد بالميناء ليصبح طوله من 116 متر إلى 300 متر طولي وغاطس 8 متر لزيادة قدرة الميناء على استيعاب السفن السياحية العملاقة.

كما طالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتخلص من المباني القديمة والعشوائيات والرواكد بالميناء وتفقد الخيمة المتواجدة على رصيف الميناء لاستقبال السياح وأماكن انتظار الأتوبيسات السياحية و شدد على ضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات السياح لإظهار الميناء بما يليق بها من مكانة سياحية لجذب المزيد من الشركات السياحية و الخطوط الملاحية لزيارة الميناء .

وتفقد صالح الوحدات البحرية المملوكة للهيئة و العاملة بالميناء ( القاطرة جهاد ، لنش الإرشاد 1 ، لنش الخدمة 1 ) للتأكد من الحالة الفنية لهم كما تفقد صالات الوصول و السفر بالميناء و منطقة القزق الميكانيكي الجديد و أوصى بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بتشغيل القزق و الورش و المحلات .

يأتي ذلك تمهيدا لافتتاح القزق الميكانيكي الذي تم الانتهاء منه بتكلفة 70 مليون جنيه لصيانة و إصلاح السفن و اليخوت بالبحر الأحمر و خليج العقبة بقدرة إصلاح 400 يخت سنوي و يتضمن إنشاء عدد ( 2 ) سقالة بطول 45 متر و رصيف بحرى بطول 35 متر طولي وغاطس 5 متر مزود بمساحة خلفية 8 ألاف متر مربع مجهزة بكامل الخدمات و المرافق و المباني الإدارية و الخدمية و كافة تجهيزات تموين وخدمات اليخوت .
 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة