هالة زايد تكشف دور الوزارة في مبادرة «حياة كريمة» هالة زايد تكشف دور الوزارة في مبادرة «حياة كريمة»

هالة زايد تكشف دور الوزارة في مبادرة «حياة كريمة»

حاتم حسني السبت، 05 يناير 2019 - 02:11 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان، د.هالة زايد، مشاركة الوزارة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» للفئات الأكثر احتياجا، بالتعاون مع وزارة التضامن وجميع الجهات المعنية.

وأشارت د.هالة زايد، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت ٥ يناير، في ديوان محافظة بورسعيد، إلى أن الوزارة بدأت في بحث عمل تأمين صحي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى جانب آخر، شددت الوزيرة، على عدم انتظار شهر يونيو المقبل للبدء في تفعيل مشروع التأمين الصحي في بورسعيد، مشيرة إلى أنه بدأ من أول يناير الجاري، تسجيل بيانات الأسر وربطها بالوحدات الصحية التابعة لهم، ويجرى حاليًَا دراسة تسديد الاشتراكات من خلال هيئة التمويل التابعة للتأمين الصحي، إلى جانب بحث تفعيل نظام الإحالة للمستشفيات.

وقالت إن الشعب البورسعيدي، بدأ في جني ثمار مشروع التأمين الصحي الشامل، موجهة الشكر لمحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، على الانتهاء من مبنى هيئات التأمين الصحي الثلاث «التمويل، والرعاية، والرقابة» والذي سيخدم سكان مدن القناة، ومحافظتي شمال، وجنوب سيناء.

من جانبه وجه محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولوزارة الصحة، نيابة عن شعب بورسعيد، على المبادرات الناجحة التي كان لها أكبر الأثر على حياة المواطنين، معلنا انتهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة والعاجلة في بورسعيد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة