ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم


في ذكرة وفاته| يرقص بالعصا.. فيديو نادر لممدوح عبد العليم

محمد طه

السبت، 05 يناير 2019 - 05:44 م

تحل، اليوم 5 يناير، ذكرى وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذي رحل عام 2016، عن عمر يناهز 59 عامًا، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الانجلو لكن وافته المنية هناك.

 

حصل ممدوح عبد العليم على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثمَّ على المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار، حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفازية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".

 

وحصل عبد العليم على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وعلى الرّغم من كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفاز، فكانت أبرز أعماله التلفزيونية: "السيدة الأولى، والطارق، وصيام صيام، وليلة القبض على فاطمة، والضوء الشارد، وشط اسكندرية، والمصراوية".

 

قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تمامًا منذ للعمل في المسلسلات التليفزيونية عام 2000 ، كما اشترك بفيلمين فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦ هما "البريء" عام ١٩٨٦ و"سوبر ماركت" عام ١٩٩٠.

 

وكان ممدوح عبد العليم متزوجا من شافكي المنيري التي تعرف عليها حينما طلبت منه إجراء حوار صحفي بعد عرض الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية"، وبعدها بفترة وجيزة اتفقا على الزواج، وقد أنجبا ابنة واحدة بعد زواجهما وهى "هنا".

 

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" فيديو نادر للفنان الراحل ممدوح عبد العليم وهو يرقص بالعصا في حفل تخرج ابنته من مدرستها..
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة