مسابقة تمكين لذوي الإعاقة مسابقة تمكين لذوي الإعاقة

غدا.. «الاتصالات» تعقد جلسة تعريفية بمسابقة «تمكين» لذوي الإعاقة

وائل نبيل السبت، 05 يناير 2019 - 06:09 م

تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا الأحد، جلسة تعريفية بالتكنولوجيات المساعدة والرد على الاستفسارات الخاصة بمسابقة "تمكين" لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، بمقر الوزارة بالقرية الذكية.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للمسابقة في تشجيع مجتمع تكنولوجيا المعلومات في مصر على تطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة باللغة العربية، لتيسير الحياة لهم لتفعيل المعنى المقصود من المسابقة وهو تمكين ذوي الإعاقة للتعايش داخل مجتمعنا.

وتهدف المسابقة إلى دعم الابتكارات التكنولوجية الحديثة في مجال البرمجيات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، والتي يمكن أن تمتد لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الناطقين باللغة العربية.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنوجيا المعلومات، قد أعلنت عن إطلاق الدورة السادسة من مسابقة "تمكين" لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوي الإعاقة للعام المالي 2018/2019، وتم فتح باب التقدم للمتسابقين لأفضل ابتكار يمكن تحويله إلى حل تطبيقي، 28 نوفمبر 2018  الماضي، وحتى يوم الأربعاء الموافق 23 يناير 2019.

الاخبار المرتبطة

تعرف على هاتف «APEX 2019» تعرف على هاتف «APEX 2019» الأحد، 20 يناير 2019 05:15 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة