نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم السبت في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

السبت، 05 يناير 2019 - 06:15 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم السبت 5 يناير، والتي كان من أبرزها، رئيس الوزراء يُصدر قرارات تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات، فحص طبي لـ«أزارو» لتحديد فترة غيابه عن الملاعب، تراجع أسعار الذهب المحلية في منتصف تعاملات السبت، 5يناير، تأجيل محاكمة المتهم باقتحام كنيسة عين شمس لـ19 يناير للاطلاع، 10 يناير..عرض فيلم «122» في الخليج بتكنولوجيا 4d.

رئيس الوزراء يُصدر قرارات تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات

أصدر د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات تخصيص لأراضٍ مملوكة للدولة في عددٍ من محافظات الجمهورية، لصالح بعض الجهات؛ لإقامة مشروعات خدمية عليها تخدم أبناء تلك المحافظات.


وزيرة الصحة تعلن بدء استدعاء الأسر لتسجيل بياناتهم بالوحدات الصحية

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدء استدعاء الأسر في محافظة بورسعيد، لتسجيل بياناتهم إلكترونياً والتعرف على طبيب الأسرة المعني بمتابعتهم، في مشروع التأمين الصحي الشامل.

وقالت الوزيرة في تصريحاتها، على هامش جولتها في بورسعيد، اليوم السبت ٥ يناير، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، إن لها عدة تحفظات على معدلات الإنجاز في مستشفيي بورفؤاد وبورسعيد، مشيدة بمعدل الأداء في أعمال إنشاءات وتطوير مستشفيي النصر والتضامن.


التعليم: لجان متابعة بالمدارس لرصد المخالفين لقرارات الوزير

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تقف بالمرصاد لأي مدرسة تخالف قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص استمرار الذراسة لطلاب رياض الأطفال حتى 24 يناير.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة تقوم بإرسال لجان متابعة للمدارس، كما أنها تلقت عدد من الشكاوي بقيام بعض المدارس بوقف دراسة رياض الأطفال بحجة قيام معلمي رياض الأطفال بالمراقبة على الامتحانات.


غداً.. «والي» تشهد توقيع بروتوكول لتطوير الحضانات بمحافظة القاهرة

تشهد غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، صباح غداً، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية "خير وبركة"، وإحدى شركات الأغذية، لتقديم الدعم الفني وإعادة التأهيل الحضانات داخل الجمعيات بمحافظة القاهرة.

يأتي البروتوكول في إطار تنفيذ المشروع القومى لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 -4 سنوات، والعمل على التوسع فى نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة بها.

وزير الرياضية يفتتح 4 ملاعب بمحافظة المنوفية

افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، 4 ملاعب «أكليريك» ونجيل صناعي بإستاد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بتكلفة مليون و٢٠٠ ألف جنيه.


اليوم.. الأرسنال يواجه بلاكبول في كأس الاتحاد الإنجليزي

يحل فريق الأرسنال الذي يضم النجم محمد الننى ضيفاً على بلاكبول في السابعة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات الدور الرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

فحص طبي لـ«أزارو» لتحديد فترة غيابه عن الملاعب

يخضع وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، لفحص طبي اليوم السبت؛ لتحديد فترة غيابه عن الملاعب وبرنامجه العلاجي والتأهيلي الذي يخضع له بعد تعرضه لإصابة أمس خلال مشاركته في مباراة بيراميدز التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي والمؤجلة من الأسبوع الثامن في بطولة الدوري العام.


72.821 مليار جنيه موازنة لهيئة المجتمعات العمرانية لعام 2019/2020

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مشروع موازنة الھيئة للعام المالى 2019/2020، ويبلغ إجمالي مشروع الموازنة الجارية والاستثمارية
72.821 مليار جنيه (الموازنة الجارية بإجمالي مبلغ 60.821 مليار جنيه - الموازنة الاستثمارية بإجمالي مبلغ 12 مليار جنيه).


تراجع أسعار الذهب المحلية في منتصف تعاملات السبت 5 يناير

تراجعت أسعار الذهب المحلية، في منتصف تعاملات اليوم السبت 5 يناير 2019، وبلغت قيمة التراجع نحو  جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


رئيس «بتروجاس»: نستهدف تعبئة 308 ملايين أسطوانة بوتاجاز للسوق المحلية

قال المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة بتروجاس، إننا نستهدف تعبئة كميات من البوتاجاز تبلغ حوالى 3.9 مليون طن تعادل حوالى 308 مليون أسطوانة لتلبية احتياجات السوق المحلى.


تأجيل محاكمة المتهم باقتحام كنيسة عين شمس لـ19 يناير للاطلاع

قررت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة في مجمع محاكم مصر الجديدة، اليوم السبت، تأجيل إعادة محاكمة المتهم باقتحام كنيسة عين شمس، جلسه  19 يناير، للاطلاع وتقديم المستندات. 

وأمرت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، وبإشراف المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بإحالة عاطل، 21 سنة، لمحكمة الجنح في واقعة اقتحامه لكنيسة مارجرجس بعين شمس، واعتدائه على 3 أفراد أمن بالكنيسة مستخدما آلة حادة.  


تأجيل محاكمة محافظ المنوفية الأسبق وآخرين لجلسة 4 فبراير

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار جمال عبداللاه، نظر أولى جلسات محافظ المنوفية السابق، وآخرين بتهمة تحقيق 58 مليون جنيه كسب غير مشروع، لجلسة 4 فبراير.

وطالب الدفاع، خلال الجلسة تقرير عن كشف حساب « شركة أكتف»، واستدعاء العضو المنتدب لشركة المتحدة لتكنولوجيا المعلومات، عادل محمد أنور.


تأجيل محاكمة رئيس حي الدقي لجلسة 9 يناير

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل محاكمة رئيس حي الدقي ومقاولين ومحام في اتهامهم بالرشوة لجلسة 9 يناير. 


10 يناير..عرض فيلم «122» في الخليج بتكنولوجيا 4D

تستقبل جميع دور العرض السينمائية في الإمارات والخليج فيلم الإثارة والتشويق العربي 122 للمخرج ياسر الياسري، يوم 10 يناير الجاري، وذلك بجميع قاعات العرض السينمائية ثنائية الأبعاد وقاعات العرض المتخصصة لتقنية 4DX و MX4D.

ويأتي عرض فيلم 122 بعدما بدأ عرضه الرسمي في جمهورية مصر العربية يوم 2 يناير الماضي، محققاً نجاحاً وردود فعل إيجابية من النقاد والمتابعين السينمائيين والإعلاميين، متخطياً بعد ثلاث أيام عرض 3 ملايين جنيه مصري.


يسرا اللوزى بطلة مسلسل «قمر هادي» في رمضان 2019

تعاقدت رسميا، الفنانة يسرا اللوزي، على المشاركة في بطولة مسلسل "قمر هادي" بطولة هاني سلامة، المقرر عرضه في رمضان المقبل.
 مسلسل "قمر هادي" تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج تامر مرسي، وتجسد يسرا دور البطولة النسائية في العمل، الذي يعد التعاون الأول بينها وبين هاني سلامة في الدراما التليفزيونية.


خالد الصاوي يستعد لتصوير «ولاد رزق 2»

انضم الفنان خالد الصاوي، لفريق عمل "ولاد رزق 2" الذي يتم تصوير مشاهده في منتصف يناير الجاري، ويأمل أبطال الفيلم في خروج الجزء الثاني بشكل مميز، ليحقق النجاح الذي حققه الجزء الأول في موسم عيد الأضحى لعام 2015.


صبحي: نعمل على استحداث أنشطة رياضية وإجتماعية وعلمية بمراكز الشباب

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية ود.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مؤتمراً صحفياً بقاعة الإجتماعات بالديوان العام للمحافظة، بحضور أعضاء مجلس النواب عن دائرة المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية وعدد من الإعلاميين.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الشباب والرياضة لمحافظة المنوفية لإفتتاح بعض الملاعب وتفقد بعض المنشأت الرياضية بالمحافظة.


إصابة 13 شخصاً بالتسمم في السويس

استقبلت مستشفى السويس العام، صباح اليوم، 7 مصابين يعانون أعراض التسمم، بعد تناولهم مشور بالشاي على أحد الكافتريات بجوار نفق الشهيد أحمدي حمدي.

 

شاومي تدخل سباق «الهواتف قابلة الطي»

تنضم شركة شاومي، للشركات التي تقدم هذا العام الهواتف القابلة للطي، حيث كشف المسرب الشهير ايفان بلاس، عن خطط الشركة لإطلاق تصميم بشاشة ثلاثية لإصداراها القابل للطي من الهواتف الذكية.

يتميز الهاتف، بشاشة كبيرة عند تمديد الشاشة التي تعرض تطبيق خرائط، حيث تمتد خرائط جوجل بحجم الشاشة الثلاثية للهاتف، كما يدعم الجهاز الطي من الجانبين، حيث تم إعادة ضبط تطبيق الخرائط إلى نمط يدعم العرض على شاشة واحدة عند طي الجهاز.

ويختلف تصميم هاتف شاومي، عن ما قدمت سامسونج في هاتف Galaxy F، حيث يطوى هاتف سامسونج إلى الداخل لتبدأ عمل الشاشة الخلفية في الهاتف.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة