رئيس الاتخاد  المصرى للتأمين
رئيس الاتخاد المصرى للتأمين


تعرف على دور «الاتحاد المصري» في رفع الوعي التأميني

نرمين سليمان

الأحد، 06 يناير 2019 - 10:32 ص

نجح الاتحاد المصري للتأمين، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، ممثلاً لقطاع التأمين، خلال السنوات الأخيرة في إبرام عقود التأمين الإجباري والاتفاقيات مع الأجهزة الحكومية والتي توفر الحماية للأفراد والمشروعات المختلفة ضد المخاطر المختلف.

يسعى الاتحاد المصري للتأمين إلى تنويع وزيادة أنواع الوثائق وزيادة عدد وثائق التأمين الإجباري مثل التأمين على المسئولية المهنية على الأطباء والمهندسين وتحسين البيئة التشريعية للقطاع، بما يساهم في تنمية الاستثمارات ودعم الاقتصاد المصري .

 أطلق الاتحاد المصري للتأمين، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، حملة إعلانات تليفزيونية لزيادة الوعي التأميني في المجتمع المصري بأهمية التأمين سواء على الحياة أو الممتلكات .

 خاطب الاتحاد، وزارة التعليم، للمطالبة بأن تتضمن المناهج الدراسية في المراحل المختلفة دور التأمين وفوائده؛ لتوضيح وتبسيط مبادئ ومفاهيم وأهداف التأمين وأهميته بالنسبة للمجتمع وللاقتصاد القومي.

 قام الاتحاد كممثل للشركات العاملة بالسوق، بتنفيذ  خطة إعلامية على المدى القصير ترتكز على زيادة التوعية بفوائد التأمين وتغطية المخاطر التي يتعرض لها أفراد المجتمع، وذلك من خلال الإعلانات المصورة التي عرضت خلال الثلاث أشهر الماضية، كما يسعى الاتحاد في الفترة القادمة لعمل حملات توعية في الراديو، ومواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام التوعية عن طريق التكنولوجيا الحديثة مثل الرسائل على الهواتف المحمولة، وغيرها .

  كما يقوم الاتحاد بإصدار نشرة فنية أسبوعية عن التطور في مجال التأمين أو إعادة التأمين في مصر أو على المستوى الإقليمي أو العالمي.

 كما ينظم الاتحاد سنويا مارثون بغرض نشر الوعي التأميني وتفعيل مسئوليته الاجتماعية، حيث نظم أول مارثون في مايو 2018 تحت شعار " التامين لحياة أفضل " شارك فيه كثير من الرياضيين من داخل وخارج قطاع التأمين بالإضافة إلى مجموعة من المحترفين في رياضة الجري التي وصل المشاركين لـ 1000 مشارك. 

 ويعقد الاتحاد لقاء سنويا بشرم الشيخ تحقيقا لخطة العمل لتطوير الإتحاد، حيث عقد ملتقى شرم الشيخ السنوي الأول لصناعة التأمين وإعادة التأمين في أكتوبر 2018 حيث وصل عدد المشاركين أكثر من 600 مشارك، وجلب أكبر عدد ممكن من الرعاة لهذا الحدث، بالإضافة إلى الحملة الإعلامية للملتقى .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة