محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول مبادرة «صوتك مسموع»

محمود كساب

الأحد، 06 يناير 2019 - 11:04 ص

 

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقرير شهر ديسمبر 2018، حول مبادرة " صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم.
وذلك فى إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.

وأوضح التقرير الذى تلقاه الوزير أن المبادرة تواصلت مع المواطنين لإستقبال الشكاوى عبر الوسائل التى تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أو رقم الواتس اب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن ، حيث بلغ عدد الرسائل فى جميع القنوات بالمبادرة حتى بداية شهر يناير 2019 حوالى 25 ألف و467 رسالة منها حوالى 5168 شكوى تم حل 86.8 % منها وجارى حل باقى الشكاوى .

وأشار التقرير إلى أن أكثر الشكاوى خلال شهر ديسمبر هى الإشغالات ومخالفات البناء والقمامة والتعدى على الأراضى الزراعية والفساد ، وكانت أكثر المحافظات استجابة فى حل الشكاوى هى ( الجيزة - البحيرة - الدقهلية - كفر الشيخ - القليوبية – مطروح – الغربية – المنوفية – قنا ).

كما تضمن التقرير أن عدد الرسائل التى تلقتها خدمة ( الواتس أب ) بالمبادرة خلال شهر ديسمبر كانت حوالى 10884 رسالة منها 2677 شكوي مستوفاة حيث تم الرد على 90% من تلك الشكاوى ، مقسمة إلى 22.8 % مخالفات بناء و19.1% من الشكاوى خاصة بالتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ، و27.9 % من الشكاوى خاصة بالإشغالات و9.3% من الشكاوى حالات فساد و20.4 % قمامة .

وأكد التقرير التنسيق المستمر بين فريق عمل المبادرة بالوزارة مع فرق العمل المشكلة فى المحافظات للرد على الشكاوى وجارى تباعاً الرد على الشكاوى المتبقية .

وفيما يخص البريد الإلكترونى للوزارة ، تبين من التقرير أنه تلقى خلال شهر ديسمبر 135 رسالة وتضمنت 45 شكوى تم الرد على 84.4 % منها وكانت مقسمة إلى 22.2 % شكاوى خاصة بالقمامة و 28.8 % شكاوى تعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة ، و24.4 % شكاوى إشغالات و6.6 % شكاوى حالات فساد .

وفيما يخص صفحة المبادرة على موقع التواصل الإجتماعى (الفيس بوك) ، تبين من التقرير أن عدد متابعى الصفحة خلال شهر ديسمبر بلغ حوالى 4763 رسالة وبلغ عدد المشاهدين لها حوالى 20116 ألف مشاهد ، وبلغ عدد الرسائل الواردة على الصفحة حوالى 2650 رسالة وبلغ عدد الشكاوى بها 278 شكوى تم الرد على 85.6 % ، وبلغت الشكاوى الخاصة بالإشغالات 35.1 % والشكاوى الخاصة بالقمامة 25.8 % وشكاوى مخالفات البناء 14% والتعديات على الأراضى الزراعية 15.5% و الفساد 11.7 % و5% نسبة المقترحات .

كما أشار التقرير الى تلقى الخط الساخن للمبادرة حوالى 325 اتصال تليفونى من المواطنين للاستفسار عن المبادرة.

ووجه الوزير شعراوى كافة المحافظات بقيام أجهزة المراكز والمدن بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة المباشرة للشكاوى والرد عليها ، وأكد اللواء شعراوى على أن استجابة المحافظات لشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها معيار أساسى لتقييم أداء العمل للقيادات المحلية بالمحافظات .

وجدد الوزير التأكيد على كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم .

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى قد أعلن نهاية شهر أكتوبر الماضي إطلاق المبادرة والتى ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن".

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ) الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )

رقم الخط الساخن : (15330 ) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة .

البريد الإلكترونى : ([email protected] ) .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة