د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى


«عبد الغفار» يبحث مع سفير كازاخستان سُبل دعم التعاون العلمى

مروة فهمي

الأحد، 06 يناير 2019 - 01:38 م

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد،  أرمان أساجلييف سفير كازاخستان بالقاهرة، لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا .

 

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل التعاون في مجال إنشاء فرع لبعض برامج جامعة الفارابي الكازاخستانية في مصر خاصة البرامج الدراسية التي تتميز بها كازاخستان ومنها علوم الفضاء.

 

وأكد الوزير  حرص مصر  على التعاون مع دولة كازاخستان و خاصة جامعة الفارابي  التي تعد من الجامعات العريقة خاصة فى مجالات علوم الفضاء والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أهمية تفعيل المزيد من المنح الدراسية للباحثين المصريين لكازاخستان، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكازاخستانية وخاصة فى المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

 


وبحث د.عبد الغفار ورئيس جامعة الفارابي و السفير الكازاخستانى التعاون فى  مجال تدريس العلوم الأساسية ومنها الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء.

 

ومن جانبه أكد أساجلييف على اهتمام كازاخستان بدعم علاقاتها مع مصر باعتبارها قلب المنطقة العربية، مشيرا إلى أن دولة كازاخستان تولى اهتماما كبيرا  لمشروع افتتاح عدد من برامجها بمصر، خاصة مع النهضة التي تشهدها مصر في مجال التوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة.


شهد اللقاء د. عمرو عدلي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، د.كاميليا صبحي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة  
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة