غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي


فيديو| غادة والي: يجب تحسين الحضانات القائمة في مختلف المحافظات

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 يناير 2019 - 03:59 م


أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تفاوضًا مع صندوق العشوائيات ووزارة الإسكان من أجل تطوير مراكز الطفولة المتكاملة والمتواجدة في المجتمعات العمرانية الجديدة.


وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته من أجل استعراض آخر نتائج مبادرة "حياة كريمة"، اليوم الأحد أن دور الجمعيات الأهلية مهمة للغاية خاصة في المناطق الفقيرة والعشوائية والأماكن التي لا تستطيع الأسرة دفع تكلفة الحضانة بها، موضحة أن هناك تعاونًا مع بنك ناصر من أجل إنشاء شركة  تكون مسئولة عن إنشاء حضانات في المحافظات التي لديها عجز، بالإضافة إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع "جمعية نداء" من أجل إنشاء حضانات للأطفال ذوي الإعاقة.


وقال الوزيرة  إنه يجب تحسين الحضانات القائمة في مختلف المحافظات من حيث الاستثمار في البنية التحتية، والتدريب المسيرات، مضيفة أنه يجب العمل على سلوك الأمهات والمسيرات فيما يتعلق بالتعامل مع الأطفال.

 

وأشارت إلى أن استراتيجية الوزارة هو عمل شراكات مع مجموعة من الجمعيات المظلة من أجل أن تتبنى هذه الجمعيات تطوير الحضانات التابعة لجمعيات تنمية المجتمع المحلي وذلك من أجل تشجيع القطاع الخاص بوسائل مختلفة سواء بالدخول بالشراكة معه أو إعطاء قروض من خلال بنك ناصر من أجل أن نتيح له التوسع في مجال رعاية الطفولة المبكرة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة