وزيرة الثقافة: السيسي يؤمن بأهمية المسرح لتطوير وعي الإنسان
وزيرة الثقافة: السيسي يؤمن بأهمية المسرح لتطوير وعي الإنسان


وزيرة الثقافة: السيسي يؤمن بأهمية المسرح لتطوير وعي الإنسان

نادية البنا

الأحد، 06 يناير 2019 - 04:11 م

عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ11 من مهرجان المسرح العربي، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظمها الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

وتستضيف القاهرة الفعاليات للمرة الثانية والتي تتواصل في الفترة من 10 حتى 16 يناير، بمشاركة 650 مسرحيًا من 7 دول هي مصر، والأردن، وتونس، والمغرب، والعراق، والكويت، والإمارات.

حضر المؤتمر، الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والمخرج خالد جلال رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

ورحبت وزيرة الثقافة، بالكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله وبالحضور، معربة عن سعادتها بعقد الدورة الـ11 للمهرجان على أرض مصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مثمنة جهود الهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان في إثراء المسرح العربي.

وأشادت د. إيناس عبد الدايم، بالدور الهام الذي يقوم به الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم الثقافة العربية عموما والمسرح بصفة خاصة.

وقالت وزيرة الثقافة، إن مصر تشرف بإقامة هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، وأن مؤسسات وزارة الثقافة كلها تعمل بكامل طاقتها لخروج المهرجان بالشكل الذي يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية، وفنانيها، الذين يضيئون القاهرة بإبداعاتهم.

وأكدت د. إيناس عبد الدايم، أن إقامة مهرجان بهذا الحجم وفي حضور هذا العدد الكبير من المسرحيين العرب، دلالة واضحة على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بخير وستظل دائما وأبدًا قبلة العالم العربي في الفنون.

وأشارت الوزيرة، إلى أن اهتمام القيادة السياسية بهذا الحدث الكبير ودعمها له، يؤكد تقدير الرئيس للفنون عامة والمسرح بصفة خاصة، باعتباره أحد أدوات القوة الناعمة، بالإضافة إلى إيمانه العميق بأهمية وضرورة المسرح لتطوير وعي الإنسان وإكسابه المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية، مما يعكس الاهتمام بالحفاظ على الهوية العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة