وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم

«أمهات مصر»: أغلب المدارس الخاصة أغلقت باب التقدم

منةالله ممدوح الأحد، 06 يناير 2019 - 05:08 م

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب المدارس الخاصة أغلقت باب التقدم وسحب الطلبات وتسليمه منذ أكثر من أسبوع، للراغبين في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، حيث تراوح سعر طلبات التقديم من 500 إلى 1000 جنيه. 

وأضافت "عبير"، في تصريحات صحفية ردًا على قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بإلزام المدارس الخاصة، ببدء التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2019، أن القرار الصحيح دائمًا يأتي متأخرًا وكان يجب على الوزارة تعميمه على المديريات التعليمية، قبل أن تعلن هذه المدارس فتح باب التقدم. 

وأشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلى أن القرار يتضمن عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقدم "الأبليكيشن"، متابعة: "هل هتقدر الوزارة والمديريات التعليمية ترجع لأولياء الأمور ثمن استمارات التقدم، معتقدش، واذا استطاعت أن تلزم هذه المدارس بالقرار سنرفع لها القبعة". 

وأكدت عبير أحد، أن القرار جيد وطالب اتحاد أمهات مصر مرارا وتكرارا بهذا القرار الذي يعد استجابة لمطلب أولياء أمور الاتحاد، ورغم أنه متاخرًا إلا أنه على الوزارة إلزام هذه المدارس بتطبيق القرار وإحالة المخالفين للتحقيق. 

وكانت وزارة التربية والتعليم، عممت منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن التقدم للمدارس الخاصة، يحدد مواعيد بدء التقديم، ويشدد على عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقديم. 

ونبه المنشور على ضرورة الالتزام ببدء التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو 2019 إلى 30 يونيو 2019، وكذلك عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابلة استمارة التقدم، وتشكيل الإدارة التعليمية لجان للإشراف على قبول الطلبات بالمدارس الخاصة، وما تم من إجراءات قبول بالمدارس الخاصة قبل التاريخ المحدد يعتبر ملغًي ولا يعتد به من قبل الإدارة التعليمية، وكذلك إعطاء مقدم الطلب للالتحاق إيصالًا باستلام الأوراق.

ونص التعميم كذلك على إلزام المدارس الخاصة بإعلان المصروفات في مكان واضح، وعدم تقاضي أي مبالغ مالية خلاف المصروفات التي تم حسابها من قبل التوجيه المالي والتعليم الخاص بالإدارة.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة