فرحة أردنية بهدف المباراة
فرحة أردنية بهدف المباراة


كأس آسيا 2019| مباراة واحدة شاهدة على سقوط البطل وتعملق الأردن أمام الكبار

أحمد نزيه

الأحد، 06 يناير 2019 - 09:19 م

تمكن المنتخب الأردني الشقيق من تدشين انتصارٍ ثمين في مستهل مشواره بكأس أمم آسيا بالمجموعة الثانية، بعد أن انتصر على المنتخب الأسترالي حامل اللقب بهدفٍ نظيفٍ، وفي المجموعة ذاتها انتهت المواجهة العربية الخالصة بين سوريا وفلسطين بالتعادل السلبي.

هدف المباراة الوحيد أحرزه أنس بن ياسين في الدقيقة 26 من عمر المباراة، ليظل صامدًا لأكثر من ساعة من اللعب ليكون كافيًا لتحقيق الانتصار الأردني.

لمشاهدة هدف المباراة الوحيد.

منتخب أستراليا هو حامل اللقب، الذي تُوج به على أرضه قبل أربع سنوات على حساب منتخب كوريا الجنوبية، وهو يشارك في البطولة للمرة الرابعة تواليًا منذ انضمامه لقارة آسيا من منطقة أوقيانوسيا.

تعملق الأردن أمام الكبار

أما بالنسبة لمنتخب الأردن، فإنه قد واصل خلال مشاركته الرابعة في تاريخ البطولة إحراج الكبار، وتحقيق نتائج إيجابية أمامهم بل والفوز عليهم أيضًا.

البداية كانت مع أولى مشاركات النشامى في البطولة عام 2004 بالصين، حينما استهل المشوار بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، بطل آسيا في مناسبتين وصاحب الرقم القياسي الآسيوي في التأهل لكأس العالم، وقتها فرض الأردنيون بقيادة المصري محمود الجوهري التعادل السلبي على الكوريين.

تأهل بعدها المنتخب الأردني للدور ربع النهائي، والتقى بمنتخب اليابان، حامل اللقب وقتها، واستمر التعادل الإيجابي بينهما بهدفٍ لمثله ليحتكما إلى ركلات الجزاء، التي عاند الحظ فيها الأردنيين رغم تقدمهم بركلتين في البداية، لكن الأمور آلت في النهاية لصالح اليابانيين الذين واصلوا طريقهم نحو إحراز اللقب الثالث في تاريخهم.

وفي المشاركة الثانية بقطر عام 2011، بدأ منتخب الأردن مشواره بانتزاع تعادلٍ ثمينٍ أمام المنتخب الياباني بهدفٍ لمثله، وواصل نتائجه الإيجابية بالانتصار في الجولة الثانية على المنتخب السعودي، صاحب الثلاث ألقاب، بهدفٍ نظيفٍ، ليعبر بعدها للدور الثاني بعد انتصاره على منتخب سوريا بهدفين لهدفٍ واحدٍ.

وتوقف مشوار المنتخب الأردني عند حاجز الربع نهائي بعد الخسارة أمام منتخب أوزبكستان بهد لقاء هدفين، وفي المشاركة الأخيرة عام 2015 ودع المنتخب البطولة من الدور الأول خالي الوفاض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة