عيدالميلاد عيدالميلاد

الأنبا بولا: المصريين نسيج واحد ومحاولات تفريقهم محكومه بالفشل

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 06 يناير 2019 - 11:13 م

قدم  الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، واجب العزاء إلى أسرة الشهيد الرائد مصطفى عبيد، وإلى وزارة الداخلية، بعد استشهاده أثناء تفكيك عبوة ناسفة، وأنقذ مئات الأرواح.


وأشار بولا خلال كلمة العظة التي ألقاها عقب صلاة القداس في احتفال كنيسة مار جرجس والشهداء بطنطا بعيد الميلاد المجيد.


وأضاف أن الاحتفال بعيد القيامة وأعياد ميلاد المسيح بمثابة نقلة تاريخية كبيرة سواء على مستوى التاريخ البشرى العام أو على المستوى الديني وأن ميلاد المسيح كان له مكانة خاصة جداً وأنه كان زاهداً إلي أبعد حد في الألقاب والصفات ووضع فلسفة للقيادة.


وأكد بولا أن أبناء مصرهم نسيج واحد وفى مركب واحد توجه إليه السهام من الداخل والخارج، وأي محاولة لتفريق الوحدة الوطنية محكوم عليها بالفشل، مقدما الشكر للحاضرين على تشريفهم للاحتفال.


كانت الكنائس الغربية، بمدن ومراكز وقرى محافظة الغربية، قد شهدت توافد الآلاف عليها، لحضور احتفالات عيد القيامة المجيد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، فرضتها الأجهزة الأمنية، والتي استعانت بالبوابات الالكترونية والحرم الأمني حول الكنائس وغلق الشوارع المؤدية إليها أمام السيارات، وذلك لتأمين احتفالات أعياد الميلاد.


وترأس الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، صلوات قداس احتفال عيد القيامة المجيد، بكنيسة مار جرس في طنطا، وذلك بحضور الآباء والكهنة والمئات من الإخوة المسحيين.

 

وقدم اللواء اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، ورجال الدين الاسلامى، والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد من اعضاء مجلس النواب التهنئة للاخوة المسيحيين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة