محافظ البحر الأحمر يهنل المسحيين
محافظ البحر الأحمر يهنل المسحيين


محافظ البحر الأحمر يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد من الكنيسة الكاثوليكية بالجونة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 06 يناير 2019 - 11:24 م

هنأ اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر مساء اليوم الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد بكنائس الغردقة وتابع إجراءات التأمين بها. 

بدأ محافظ البحر الأحمر، جولته مساء اليوم، بكنائس الغردقة، بالكنيسة الكاثوليكية بالجونة حيث هنأ الأقباط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد متمنيا لهم قضاء أعياد سعيدة وأن تظل روح الترابط والمحبة بين المسلم والمسيحي، داعيا الله أن يحفظ مصرنا من أي عدو يتربص بها. 
وفي بداية كلمته، هنأ المحافظ جميع الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد مشيراً إلى مدى السعادة والفرحة التي تعيشها البلاد خلال احتفالات العيد، كما نعى الرائد الشهيد الذي ضحى بحياته في سبيل الله وذلك حفاظا على استكمال الإخوة الأقباط فرحتهم بأعياد الميلاد المجيد.
وأعرب عبدالله عن فرحته لما شاهده من بث مباشر على التلفاز لافتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "هذا المشهد يؤكد على أن ها نحن المصريين، مهما حاول أي أحد التفريق بيننا، سيجدنا نحن المصريين أيد واحدة.. نسيج واحد، كلنا واحد، أولاد بلاد واحدة". 
وفي ذات السياق، أشار المحافظ إلى أن مصر لا تفرق بين مسلم أو مسيحي وذلك من خلال ما شاهده العالم بأكمله عند مشهد افتتاح المسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
وعلى صعيد متصل، طالب المحافظ خلال جولته أفراد الأمن بضرورة اليقظة التامة والاستعداد التام للتعامل الفوري مع أي ظروف طارئة. رافق المحافظ العميد تامر سمير سكرتير عام مساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة