الطفل عبد الرحمن
الطفل عبد الرحمن


تعرف على عبد الرحمن مهدي قارئ القران الكفيف الذى كرمه وزير الشباب بالمنوفية

محمد الشامي

الإثنين، 07 يناير 2019 - 01:22 ص

حاله من الانبهار والدهشة طالت جميع المشاركين فى الملتقى الشبابي بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضي بمدينة شبين الكوم منذ يومين بعد ان فوجئ د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اثناء حضوره للملتقى الشبابى برفقة اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بالطفل الكفيف عبد الرحمن مهدى خليل والذى لم يناهز عمره 13 سنه فقط يقوم بتلاوة افتتاحيه من كتاب الله تمهيدا لانطلاق فعاليات الملتقى.

وهذا كان على غير المعتاد حيث ابهر الطفل عبد الرحمن الجميع بصوته العذب وتمكنه من التلاوة بأحكام كما فاجأ عبد الرحمن – الطفل الكفيف- الحضور بموهبة اخرى ألا وهي الانشاد الدينى وأجاده اداء الموشحات واستمع وزير الشباب والحضور لأداء ممتع اضفى على الملتقى حاله من الاعجاب الشديد بمهارات الطفل عبد الرحمن حتى قام د. اشرف صبحى لاحتضانه وتهنئته على هذا الاداء المبدع وقرر على الفور صرف 5 آلاف جنيه مكافئه للطفل وسط عاصفة حادة من التصفيق اهتزت لها ارجاء قاعة المؤتمرات باستاد شبين الكوم.

وقال مهدى خليل والد الطفل عبد الرحمن ان نجله جاء الى الدنيا كفيفا فلم يصب بعرض او مرض حتى يفقد بصره بل وهبه الله الينا هكذا وحمدنا الله على ذلك وبدأت مع والدته رحلة الكفاح للاعتناء بهذا الطفل خاصة وانى اعمل بوظيفة معاون خدمات بالوحدة المحليه لمجلس مدينة تلا ووالدته ربة منزل ورزقنا بشقيقين اخرين لعبد الرحمن بمراحل التعليم المختلفة محمد بالثانوى الصناعى ومروان بالصف الثانى الأبتدائي.

وأشار مهدى خليل انه حرص على ان يلتحق نجله الضرير عبد الرحمن بالأزهر الشريف وفى معهد كفر السكرية بمركز تلا بدأت رحلة عبد الرحمن مع حفظ القران والتى بدأت فى السادسة من عمره وانهى حفظه فى التاسعة على يد الشيخ محمد العطيوي وانهى تجويد القران على يد الشيخ طاهر دره بقرية زرقان مركز تلا.

 كما ظهرت مواهب وهوايات اخرى لنجلى منها اهتمامه بالانشاد الدينى والابتهالات حتى ذاع صيته وشارك فى احدى المسابقات التى نظمتها وزارة الاوقاف وفاز بمركز متقدم على مستوى الجمهوريه والحمد لله قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريمه فى احتفالات ليلة القدر التى نظمتها وزارة الاوقاف بحضور كبار العلماء والمشايخ وأتمنى من الله ان يصبح عبد الرحمن عالما من علماء الأمه الإسلامية وينتفع الناس فى مشارق الأرض ومغاربها بعلمه الغزير.

 وحول الاستعانة بعبد الرحمن لاستهلال الملتقى الشبابى بآيات الذكر الحكيم قال والدة: شارك نجلي في أحدى المسابقات التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية وفاز خلالها بالمركز الاول فى مجال الانشاد الدينى فتم استدعائه لحضور حفل وزير الشباب والرياضة وكان ان نال اعجاب وإشادة د. اشرف صبحى فقرر مكافأته على تميزه وموهبته الفطريه. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة