صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالفيديو| الأرصاد: استمرار نشاط الرياح وفرص لسقوط الأمطار

رضا خليل

الإثنين، 07 يناير 2019 - 10:03 ص

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد إن الطقس بارد على القاهرة والوجة البحري شدد البرودة على السواحل الشمالية ووسط سيناء يصل لحد الصقيع خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن الرياح أمس، وصلت سرعتها في بعض المناطق إلى 60 كيلومترا في الساعة، واتجاهها جنوبي غربي، مثيرة للرمال والأتربة على أغلب مدن ومحافظات شمال البلاد، وأدت لاضطراب الملاحة البحرية.


وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين 7 يناير، أن هناك استمرارا في نشاط الرياح، لكنه أقل نسبيًا من الأمس، مشيرا الى أن سرعة  الرياح ستصل إلى 40 كيلومترا في الساعة، مما يؤدي إلى مزيد من الإحساس ببرودة الجو الشديدة التي يشعر بها الجميع، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.


وأشار مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى القاهرة، موضحًا أن الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة الشدة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مع استمرار حركة الرياح اليوم وغدًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة