وزيرا الاستثمار والاتصالات والسفير الفرنسي لدى القاهرة وزيرا الاستثمار والاتصالات والسفير الفرنسي لدى القاهرة

الاستثمار والاتصالات يتفقان على تواجد مبادرة «فكرتك شركتك» بالجامعات

أحمد عيسى الإثنين، 07 يناير 2019 - 10:35 ص

اتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تواجد مبادرة فكرتك شركتك في مجتمعات الابداع التكنولوجي بالجامعات، للوصول لقاعدة أكبر من الشباب.

 

 وذلك خلال اجتماعهما بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في اطار متابعة أعمال البروتوكول الذي تم توقيعه بين الوزارتين في أغسطس الماضي، بهدف خلق بيئة داعمة لريادة الأعمال، وتنمية قدرات الشباب المبتكر، وجذب الاستثمارات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة.

 

وذكرت الدكتورة سحر نصر، أن مبادرة فكرتك شركتك ستقدم خدمات التدريب في ريادة الأعمال والإرشاد والتوجيه لتطوير أفكار الشباب في الجامعات، بحيث تكون جاهزة للتنفيذ، والتوعية القانونية بإجراءات تأسيس الشركات، ونشر فكر ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات.

 

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن المرحلة الأولى من مبادرة إنشاء مجتمعات الإبداع التكنولوجي في الجامعات المصرية تشمل تنفيذ ثمانية مجتمعات في جامعات إقليمية تشتمل على معامل تكنولوجية متخصصة في البرمجيات والأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وحاضنات تكنولوجية للأعمال، ومساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة، وقاعات للتدريب المتخصص في مجالات متعددة.

 

وبحث الجانبان، أنشطة التعاون بين الوزارتين التي تم تنفيذها في إطار مبادرة فكرتك شركتك بهدف بناء سلسلة قيمة كاملة تغطي جميع مراحل دورة تطوير ونمو الشركات الناشئة، من خلال تكامل الأدوار وتحقيق الاستفادة القصوى من البرامج والمبادرات المعنية بدعم ريادة الأعمال، والتي تقوم بتنفيذها الوزارتين.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة