محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أثناء تهئئتة للإخوة الأقباط في عيد الميلاد المجيد
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أثناء تهئئتة للإخوة الأقباط في عيد الميلاد المجيد


شوشة: وضع حجر أساس أول مصنع ببئر العبد مطلع 2019

صالح العلاقمي

الإثنين، 07 يناير 2019 - 12:40 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن شمال سيناء ستشهد في عام 2019 عبورا جديدا للتنمية، لافتا إلى أنه خلال أسبوع سيتم وضع حجر الأساس لمصنع جديد لمنتجات البلاستيك بالمنطقة الصناعية المتوسطة ببئر العبد بشمال سيناء.    

جاء ذلك أثناء قيامه بتقديم التهنئة للإخوة الاقباط في عيد الميلاد المجيد وذلك على رأس وفد بزيارة لإبراشية سيناء الشمالية بضاحية السلام بالعريش ضم اللواء هشام الخولي نائب المحافظ واللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية مدير الأمن ومدير عام الأوقاف وممثل الأزهر الشريف وأعضاء مجلس النواب.

وأضاف شوشة، أن مصر تحتفل بعيدين عيد الميلاد وعيد افتتاح الرئيس السيسي كاتدرائية السيد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، واصفاً ذلك الحدث بالتاريخي، والذي يعد خير مثال ورسالة حقيقية للعالم أجمع على وحدة الشعب المصري.

وأشار المحافظ إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية، التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب  

وقدم نيافة الأنبا قزمان أسقف إبراشية سيناء الشمالية التهنئة لشعب مصر، مشيرا إلى أن افتتاح المسجد والكنيسة يشير إلى أن مصر عبرت مرحلة الشعارات الرنانة في الوحدة الوطنية وأصبحت أمرا واقعا.

وأكد أن أقباط شمال سيناء في مرحلة أمان تام وأن من يقيمون خارج المحافظة يجرى متابعة كل شؤونهم، ووجه الأنبا قزمان رسالة شكر وتقدير ومحبة لراعي السلام والوحدة الوطنية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي بدأ العام الجديد بأروع الافتتاحات والإنجازات الروحية، التي تمثلت في افتتاح أكبر مسجد وأكبر كاتدرائية بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحي، جنباً إلى جنب داخل المسجد والكنيسة في نموذج فريد لم تشهده مصر منذ ثورة 1919 م    

وقال الشيخ محمد سعد العش، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، إن مصر تجاوزت مرحلة إرساء قواعد الدولة إلى مرحلة الانطلاق، بما شهدته سيناء من تنفيذ خطط تنموية  والتي ستسهم في بث الاستقرار وتوطيد أواصر الوحدة الوطنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة