صور| وضع اللمسات الأخيرة لـ«مطار سفنكس».. وبدء التشغيل 25 يناير صور| وضع اللمسات الأخيرة لـ«مطار سفنكس».. وبدء التشغيل 25 يناير

صور| وضع اللمسات الأخيرة لـ«مطار سفنكس» بقلب العاصمة.. وبدء التشغيل 25 يناير

إنجي خليفة الإثنين، 07 يناير 2019 - 02:17 م

 

تضع الشركة الوطنية لمصر للطيران اللمسات الأخيرة، استعدادًا لتشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي، خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي، وتحديدا في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير القادم.


وصرح الفريق يونس المصري وزير الطيران، أن افتتاح هذه المطارات يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، لأنها تصب في تطوير البنية التحتية للمنظومة بشكل عام، حيت تساهم المطارات في مختلف دول العالم بدور جوهري في جذب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المباشرة.

 

 

وأكد المصري أن هدف التشغيل من هذا المطار هو تخفيف الضغط على مطار القاهرة، وخلق مناطق لوجستية والوصول لراغبي السفر في أقرب مكان لهم، ومن المخطط زيادة الرحلات من مصر للطيران والشركات الأخرى، في الفترة المقبلة، حيث أنه تم تصميم وتشييد المطار وفقا لأعلى المواصفات ومستويات الخدمة في المطارات العالمية. 
 

 

«مصر 2030»

وصرح الفريق يونس المصري، أن مشروع مطار سفنكس الدولي، يتماشى مع الأهداف الإستراتجية لرؤية مصر 2030 الرامية إلى تحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية المستدامة، وتوفير البنية التحتية لتشجيع الاستثمار الخارجي وتنشيط الحركة السياحية.

 

وأكد الوزير، أن وزارة الطيران المدني تضع على قمة أولوياتها تطوير المطارات المصرية، وافتتاح المشروعات التوسعية والاستثمارية التي تسهم في دفع عجلة التنمية، بالإضافة إلى تحسين وتطوير كافة الخدمات المقدمة للمسافرين بجميع المطارات المصرية.

 


 

15 رحلة أسبوعية

 

من المقرر أن تسُير الشركة الوطنية مصر للطيران حوالي 15 رحلة أسبوعياً، تخدم بها الحركة الداخلية في فترة إجازة نصف العام الدراسي، حيث تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كل من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.

 

مطار ثاني في قلب القاهرة

يقع مطار سفنكس الدولي الجديد في قلب القاهرة الكبرى، على أول طريق (القاهرة - إسكندرية) الصحراوي بعد بوابات القاهرة بحوالي 9 كيلو متر، حيث يقدم خدماته لمناطق الجيزة والهرم وأكتوبر، وكذلك محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية، والفيوم وبني سويف والمنيا، في الوجه القبلي.

 

تقدر مساحة المباني الإجمالية بالمطار حوالي 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية 300 مليون جنيه، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي، وبرج المراقبة الجوية، و24 مكتب خدمي، كمان يتكون المبنى الرئيسي من صالة للسفر وأخرى للوصول، وصالة لكبار الزوار، ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط، بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوى على 4 محطات كهرباء  فرعية، ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة، وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

 

يبعد المطار 12 كيلو متر عن منطقة الأهرامات، مما يسهم وجودة قرب المزارات السياحية في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

 

 

مطارك عندك

مصر للطيران فور إعلانها تنظيم رحلات لأول مرة من مطار سفنكس، أطلقت حملة ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت شعار مطارك عندك.

 

 


 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة