FoldiMate الروبوت المكوجي الأصغر حجماً FoldiMate الروبوت المكوجي الأصغر حجماً

فيديو| «الروبوت المكوجي» يطوي الملابس في دقيقة واحدة

سعيد حنفي الإثنين، 07 يناير 2019 - 06:27 م

دائمًا ما يتنافس الأشخاص فما بينهم علي العمل، فتجد من يريد أن يقفز على مهام زميلة في العمل أو ينافسه في مهنة ما، ولكن هل تخيلت أن يكون منافسك إنسان آلي «روبوت».. فتتحول المنافسة بين الإنسان وأله من صنعة تفكر وتتعامل مثل البشر.


كل الشواهد العالمية تؤكد أن الإنسان الآلي تطور كثيرًا ليتحول من مجرد أله إلي القيام بمهام البشر بل شغل وظائفهم بشكل يهدد التوظيف في الأسواق، بعد أن أصبح الإنسان الآلي قادرًا على القيام بكل شئ وبمهام قد لا تستطيع البشر إنجازها، كما أنها بلا تكلفة حيث لا تحتاج إلى رواتب شهرية أو خلق بيئة قادرة علي العمل والإنجاز.. فبحلول عام 2020 توقعت إحصائيات رسمية صادرة عن مؤسسات اقتصادية عالمية أن يتسبب الروبوت في فقدان نحو 7 ملايين موظف لمواقعهم.


ففي مركز لاس فيجاس للمعارض بالولايات المتحدة، ومع افتتاح معرض CES 2019، ستقوم شركة « FoldiMate» بعرض نسختها الجديدة من جهازها لطي وكي الملابس أو كما أطلقت عليه الشركة «الروبوت المكوجي».


الشكل المناسب


وعملت شركة FoldiMate على تطوير نسختها الجديدة جهازها لطي وكي الملابس لتصبح أكثر أناقة وأقل حجماً، ليتمكن مستخدميه من وضعة داخل غرف المعيشة أو أي حجرة من حجرات المنزل، وهو أيضاً يناسب المحلات التجارية والشركات ويبلغ طوله 80 سنتيمترا وعرضه 70 سنتيمترا.


ونشر موقع «designboom» تصريح «gal rozov»، مؤسس والمدير التنفيذي لشركة FoldiMate ، عن التصميم الجهاز، والذي قال فيه: «من الضروري لنا فهم رغبات عملائنا.. لقد صممنا مظهرًا أنيقًا بعد أن علمنا أن العديد من الأشخاص يخططون لاستخدام FoldiMate في غرف نومهم ، أو غرفهم الاحتياطية، أو غرف المعيشة الخاصة بهم، لذلك يجب أن يكون الجهاز أقل حجماً ليناسب جميع المساحات في غرف الغسيل ، الكبيرة منها والصغيرة».


سعر الروبوت 


وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أنه بدأ بالفعل استخدام ذلك الجهاز الذي يديره إنسان آلي في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، ويبلغ ثمنه نحو 850 دولارا، ويحتوى الجهاز على حزام ناقل وألواح وأذرع تقنية تعمل على إنجاز العمل في دقيقة واحدة.


وذكر موقع designboom أن سعر الروبوت المكوجي سيكون 980 دولارًا أمريكيا، للنسخة التي تم طرحها في عام 2019.

الاخبار المرتبطة

تعرف على هاتف «APEX 2019» تعرف على هاتف «APEX 2019» الأحد، 20 يناير 2019 05:15 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة