صورة مجمعة
صورة مجمعة


كأس آسيا 2019| فوز عسير للصين وكوريا.. وهزيمة قاسية لليمن بالظهور الأول

أحمد نزيه

الإثنين، 07 يناير 2019 - 08:27 م

فرض المنطق نفسه عنوانًا لليوم الثالث لكأس أمم آسيا 2019، المقامة حاليًا في الإمارات، في الفترة ما بين الخامس من يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل.

ونجحت المنتخبات الكبيرة في القارة الآسيوية من حصد النقاط الثلاث في الظهور الأول لها بالبطولة اليوم، فتمكنت كلٌ من الصين وكوريا الجنوبية وإيران على الترتيب من تدشين الانتصار الأول.
 

المجموعة الثالثة

البداية كانت مع المباراة الأولى والتي التقت خلالها الصين، وصيفة نسختي 1988 و2004، مع قرغيزستان، المشاركة للمرة الأولى في البطولة، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة للبطولة.

ورغم أن منتخب قرغيزستان فاجأ التنين الصيني بهدفٍ مباغتٍ مع نهاية الشوط الأول، إلا أن الصينيين تمكنوا من العودة في الشوط الثاني، وساعدهم حارس منتخب قرغيزستان على ذلك عندما فشل في إمساك الكرة المرتدة من زميله ليودعها المرمى مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يحرز الصينيون الهدف الثاني قبل 12 دقيقة من النهاية.


وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب كوريا الجنوبية، بطل البطولة في مناسبتين، فوزًا صعبًا على منتخب الفلبين، الذي يسجل حضوره الأول، بهدفٍ نظيفٍ أحرزه أهوانج أو جو في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

ودخل المنتخب الكوري المباراة، وهو منقوصٌ من خدمات نجم نادي توتنهام بارك سون، الذي سيلحق بالفريق مع المباراة الثالثة أمام الصين، بعدما يخوض لقاء فريقه بالدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد.

خسارة قاسية لليمن

وفي ثالث مباريات اليوم، قص منتخبا إيران واليمن شريط المجموعة الرابعة، وهز المنتخب الإيراني شباك نظيره اليمني بخماسيةٍ نظيفيةٍ.

 

وتظهر اليمن في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخها، حيث لم يسبق لها الظهور قاريًا من قبل، لكنها لم تسجل البداية المنتظرة لجماهيرها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة