مسجد الفتاح العليم
مسجد الفتاح العليم


فيديو| رئيس «العربية للحضارة» يطالب بإتاحة «الفتاح العليم» كمزار سياحي

حامد عبدالحليم

الإثنين، 07 يناير 2019 - 09:10 م

قال الدكتور محمد زينهم، رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، إن مسجد الفتاح العليم ينسجم مع العمارة التراثية الإسلامية المملوكية والفاطمية برؤية حديثة ومعاصرة، وأفضل ما تم في المسجد هو الانتهاء منه في 18 شهرًا، مشيرا إلى أن مسجد الشيخ زايد تم العمل فيه لمدة 12 عامًا، ولكن المصريون يصنعون المعجزات.

 

وأضاف «زينهم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، مع عمرو عبد الحميد، والمذاع على قناة «TeN»، أنه لا يوجد مسجد في العالم استخدم قباب «الزجاج المعشق بالرصاص» على تلك المساحة الكبيرة، موضحا أن هناك تقنيات حديثة استخدمت في النوافذ تتفوق على الألمنيوم والخشب.

وتابع: «القبة تتميز بالحداثة، حيث تم تنفيذ أعمال الزجاج المعشق بصحن المسجد وتتمثل في 48 نافذة زجاج معشق، و8 مثلثات المثمن من الحديد الفورفوجيه والزجاج المعشق، بالإضافة إلى أعمال مشربية للحجاب الخاص بمصلى السيدات"، مؤكدًا أن مسجد الفتاح العليم ليس مجرد مكان للصلاة وإنما جامعًا شاملاً.

وأكد أنه يمكن استضافة السياح في المسجد لرؤية عظمة المعمار، على غرار مسجد الشيخ زايد، ومحمد الخامس في المغرب، موضحًا أن عزيمة المصريين وراء السرعة في الانتهاء من المسجد في وقت قياسي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة