نوعية بنها تطلق الملتقى العلمى الأول فبراير القادم
نوعية بنها تطلق الملتقى العلمى الأول فبراير القادم


«جامعة بنها» تطلق «الملتقى العلمي الأول»..فبراير

سليمان محمد

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 09:30 ص

تنظم كلية التربية النوعية ببنها، الملتقى العلمى الأول لقسم تكنولوجيا التعليم في الرابع والعشرين من فبراير القادم برعاية  أ.د حسين المغربى، رئيس جامعة بنها، وأ.د محمد إبراهيم عبد الحميد، ويحمل الملتقى عنوان "المؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق".

ويهدف الملتقى كما يؤكد مقرر الملتقى أ.د هانى شفيق رمزى، رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببنها، إلى رصد وتحليل الوضع الحالي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم في مصر تحليلا نظريا، وتطبيقيا محليا وإقليميا وعالميا، موضحا أن هذا التحليل يوضح الوضع المأمول والمستهدف الوصول إليه داخل هذه المؤسسات للارتقاء بالتعليم في مصر، وسبل تطويره.

وأضاف رمزى، أن الملتقى يناقش محورين أساسيين هما محور الأصول النظرية للمؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم، وأما المحور الثانى فيهتم بالتطبيق العالمى والإقليمى والمحلى للمؤسسات العلمية الأكاديمية لتكنولوجيا التعليم .

وأشار د. رمزى، إلى أهمية الملتقى في الوضع الراهن ونتيجة الاهتمام الملحوظ بتطوير التعليم العالى، والتعليم قبل الجامعى، بالتزامن مع ما تشهده مصر من تقدم ملحوظ بخطوات ثابتة لتحقيق الاستراتيجية المستهدفة خلال2030 .

وأوضح الدكتور إيهاب سعد محمدى، مدرس تكنولوجيا التعليم بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببنها، أن الملتقى سيضم العديد من المحاضرات وورش العمل التى سيديرها علماء متخصصون وأكاديميون في تكنولوجيا التعليم بمصر، كتشفا عن أنه يتمنى النجاح الكبير للملتقى بما يحقق التقدم والارتقاء لمصرنا الغالية والوصول إلى النتائج المستهدفة من الملتقى لتقديم الرؤى اللازمة لإقرار برامج تعليمية مميزة وتحقيق التنمية المستدامة الثابتة في أهم المجالات التى تمثل الركيزة الأساسية في نهضة الأمم وبناء الحضارات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة