الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

محمد منير

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 11:03 ص

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على  قوة  الوحدة الوطنية  التي  يتمتع به الشعب المصري من المسلمين والأقباط والتي تقف سداَ منيعاَ أمام أي محالة لشق صف شعبها والتفريق بينهم.


وأشاد المحافظ بدور رجال الشرطة و القوات المسلحة الباسلة في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتقديم يد العون والمساعدة لكافة الدول العربية الشقيقة .


جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة أسيوط إلى عدد من كنائس و أديرة أسيوط لتقديم التهنئة إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والتي رافقه فيها د.أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، ود.عادل رسمي عميد كلية التربية، و الدكتور وجدي رفعت نخلة عميد كلية التربية النوعية، ود. مصطفى السعيد الأستاذ المتفرع بقسم طب الأطفال، والدكتور وديع مكسيموس عميد كلية التربية الأسبق، والأستاذ محمود بخيت أمين عام الجامعة ولفيف من القيادات الجامعية.


وأوضح د.أحمد المنشاوي أن مختلف الأديان والشرائع السماوية تدعو إلى  نشر المحبة والسلام وروح التالف والأخوة بين سار أطياف البشر  والبعد عن الأفكار المتطرفة والهدامة، مؤكداَ على دور كل فرد في مجتمعنا في  المشاركة  في بناء و نهضة وطنا العزيز والحفاظ  على أعلا القيم الإنسانية النبيلة والتصدي لأي محاولة تهدف النيل من وحدتنا الوطنية.


والجدير بالذكر أن الزيارة بدأت بالتوجه إلى مطرانية أبنوب حيث كان في استقبالهم الأنبا لوكاس ثم التوجه إلى مطرانية الكاثوليك وكان في استقبالهم الأنبا  كيرلس ، وأعقبها التوجه إلى  الأنبا يوأنس  والكنسية الإنجيلية الثانية والتي يترأسها القس رضا،  واختتمت الزيارة بالتوجه إلى  الكنسية الإنجيلية الأولى  لتقديم التهنئة إلى الأخوة الأقباط وذلك القس باقي صدقة.  
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة