سيارة المشي سيارة المشي

فيديو| تسير على قدمين.. مواصفات مذهلة لسيارة الإنقاذ من «هيونداي»

محمد زين الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 04:03 م

استعرضت شركة "هيونداي"، مفهوم "سيارة المشي Elevate"، والتى صممت للوصول إلى المناطق التي ضربتها الكوارث الطبيعية على الفور، وذلك بمعرض "CES" في لاس فيغاس.

ووفقا لموقع "carscoops"، المتخصص بقطاع السيارات، فإن سيارة "هيونداي Elevate" هي سيارة نقل فائقة ذات أرجل متحركة، ومزيج من التكنولوجيا الموجودة في السيارات الكهربائية والروبوتات، ويمكن أن تصل إلى التضاريس التي لا تستطيع أكثر سيارات الطرق الوعرة الوصول إليها، وبذلك تعتبر مركبة إنقاذ جاهزة لأي كارثة قد تصيب الكوكب.

وتتميز السيارة، بعجلات ذات أرجل آلية تسمح للمستخدمين بالقيادة أو المشي أو حتى تسلق أكثر التضاريس خطورة، وفقاً للشركة، وتم تصميمه للوصول إلى المناطق المتأثرة بكارثة طبيعية فور وقوعها من أجل إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.

وتُعد الساعات الأولى بعد 72 ساعة من وقوع كارثة طبيعية هي الأكثر أهمية، وتتيح براعة Elevate"" إمكانية الوصول إلى المناطق المتضررة من حرائق الغابات أو الزلازل أو الأعاصير أو الفيضانات، على الفور والحصول على مساعدة فورية للمحتاجين.

ويمكن للرافعة تسلق حائط طوله خمسة أقدام 1.52 مترا، والقفز فوق فجوة طولها خمسة أقدام، والمشي فوق التضاريس المتنوعة، وتحقيق بعرض 15 قدم (4.57 م)، كما يمكن أن تفعل كل ذلك مع الحفاظ على جسمها وركابها بالكامل.

وتتميز هندسة الروبوت، بمحركات دفع محور العجلة، وتقنية المشغل الكهربائي، وخمس درجات من الحرية، كما أن السيارة قادرة على المشي على الأقدام، مما يسمح لها بالتحرك في أي اتجاه والتعامل مع أي تضاريس.

ويمكن طي الأرجل أيضًا في وضع محرك متوقف، حيث يتم قطع الطاقة إلى المفاصل، ويعمل نظام التعليق المنفعل المتكامل على زيادة كفاءة البطارية إلى الحد الأقصى، عندما تكون في وضع القيادة، كما يمكن أن تصل "Elevate" إلى سرعات الطرق السريعة تمامًا مثل أي سيارة أخرى.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة