امتحان الصف الأول الثانوي
امتحان الصف الأول الثانوي


قبل أيام من امتحان الصف الأول الثانوي .. 5 نقاط هامة يجب أن تعرفها

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 05:21 م

 

أيام قليله تفصلنا عن امتحانات الصف الأول الثانوي "أول امتحان تجريبي"، حيث يبدأ الطلاب الامتحانات في 13 يناير وينتهون منها 24 يناير، ومن المقرر أن الطلاب سوف يخضعون إلى 4 امتحانات، بشهر يناير والثاني في مارس، والامتحان الثالث شهر مايو، والرابع بشهر يونيو.

 

تعتمد الأسئلة على الفهم

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي سوف تبتعد عن الحفظ وسوف تعتمد الأول على الفهم وتطبيق المعلومات، مؤكدة أن الطالب الذي التزم بالحضور داخل المدرسة هو الذي سينجح في هذه الامتحانات.

 

امتحان تجريبي

و أكدت الوزارة أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي، على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

 

اصطحاب الكتاب المدرسي

وأكدت الوزارة أنه مسموح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي فقط خلال أداء الامتحانين التجريبيين المقرر عقدهما خلال شهري يناير ومارس من العام 2019.

 

الانتهاء من تسليم الامتحانات

أكد المركز القومي للامتحانات أنه انتهى من تسليم امتحانات الصف الأول الثانوي والمقرر بدايتها يوم 13 يناير الجاري.

 

نسب الغياب والحضور

أرسلت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني منشور إلى جميع الإدارات والمديريات التعليمية تطالبهم بعمل تقارير عن نسب الغياب والحضور الخاصة بالطلاب وتقديمها إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى الإشراف على تقدير الدرجات داخل المدارس مع التنبيه على تحرير استمارة غياب لكل طالب يتغيب عن الامتحان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة