جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


السيسي: توفير التمويل اللازم لمضاعفة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

محمد هنداوي

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 06:06 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع االدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع رئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع اهتمام الدولة المتنامي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدوره التنموي الهام وما يوفره من فرص عمل، موجهاً في هذا الصدد بتقديم التمويل اللازم لمضاعفة حجم المشروعات وتلبية احتياجات جميع فئات رواد الأعمال من شباب الوطن.

ووجه الرئيس بتعزيز موارد جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم دوره التنسيقي بين أنشطة الوزارات المعنية، سعيًا نحو تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميته لضمان تنفيذ المبادرات الطموحة في هذا الصدد، وتهيئة المناخ المواتي لذلك، وتعظيم إنتاجية وتنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار، مع إيلاء أولوية خاصة للمشروعات الصناعية والتجارية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد استعراض التسهيلات والمزايا المالية وغير المالية التي يوفرها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، والتي تتيح للمشروعات الممولة من الجهاز الاستمرار والتطور، سواء عن طريق فروع الجهاز المنتشرة بأنحاء الجمهورية أو من خلال التعاون مع شركاء التنمية، والتي تشمل الدورات التدريبية والدعم الفني وخدمات التسويق والمعارض الداخلية والخارجية، فضلاً عما يتم توفيره من نماذج دراسات الجدوى للمشروعات بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى إتاحة مجموعة متنوعة من الخدمات التمويلية عن طريق القنوات المختلفة ذات الصلة.

وعرضت د. نيفين جامع، إجمالي الإنجازات خلال الـ4 سنوات الماضية لتوفير الخدمات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تضمنت تدريب ما يقرب من 10 آلاف متدرب ومتدربة من خلال 498 دورة تدريبية، فضلاً عن إقامة 395 معرض، بالإضافة إلى ضخ تمويل بإجمالي حوالي 20 مليار جنيه لصالح قرابة المليون مشروع، والتي وفرت بدورها حوالي 1.4 مليون فرصة عمل.

وأكدت رئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في هذا الإطار، أن آلية تمويل المشروعات وريادة الأعمال تتم وفق معايير مصرفية دقيقة ذات أبعاد تنموية واجتماعية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة