افتتاح نقطة اسعاف قرية الدبايبه
افتتاح نقطة اسعاف قرية الدبايبه


محافظ المنوفية يفتتح نقطة إسعاف بقرية الدبايبة

محمد الشامي

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 06:29 م

 

أجرى اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، زيارة تفقدية لمركز ومدينة بركة السبع، لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور د. نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة، والدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، والأستاذة أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذة سوسن طايل، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ سمير عتريس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع، والنائب هشام عبد الواحد عضو مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية.

وافتتح محافظ المنوفية، نقطة إسعاف الدبايبة لتصبح النقطة رقم (62) بالمحافظة، وتفقد سيارة الإسعاف الموجودة بالنقطة، وأكد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، أن هذه النقطة الجديدة تخدم أكثر من 50 ألف نسمة بقرى (الدبايبة – ميت الموز – سلكا – زوير)، وتم تزويد النقطة بسيارة إسعاف مجهزة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وجهاز لصدمات القلب، وكافة الجبائر الصلبة واللينة للتعامل مع حالات الكسور، والحوادث، وأجهزة قياس الضغط والسكر.

وتفقد محافظ المنوفية مبنى الوحدة البيطرية بقرية الدبايبة، وتابع المحافظ أعمال تسجيل وتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، والتأكد من توفير الأمصال حفاظا على الثروة الحيوانية، وحرصا على مصلحة المواطنين.

وأشار مدير الوحدة البيطرية، إلى أنه تم الانتهاء من تحصين 95% من الحيوانات المستهدفة، كما تفقد المحافظ الوحدة الصحية بالقرية للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للأهالي.

وتفقد المحافظ أقسام الاستقبال والصيدلية والعيادات وغرفة الملاحظة وغرفة التطعيم وعيادة تنظيم الأسرة ووحدة العلاج الطبيعي والمعمل، موجهًا بتشكيل لجنة لفحص عدد قسم التمريض للإبقاء على العدد اللازم وتوزيع الباقي على الأماكن الأخرى لسد العجز، كما تفقد نقطة مبادرة 100 مليون صحة.

وناشد المحافظ الأهالي بالمشاركة في المبادرة، حيث أن عدد المستهدفين بالقرية 10 آلاف مواطن وبلغت نسبة المشاركة 7 آلاف حتى الآن، كما تفقد المحافظ غرفة السجلات الطبية والذي يضم ملف شامل لكل أسرة.

ووجه المحافظ بميكنة جميع الملفات لعمل قاعدة بيانات على أجهزة الحاسب الآلي، حفاظا على هذه البيانات وإتاحة سرعة الوصول إليها في أي وقت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة